برنامج إرشادى لمواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية / إيمان محمود محمد خضر ؛ إشراف إيمان سعيد عبدالحميد : جمال مختار حمزة :
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان محمود محمد خضر : 2021Description: 262 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:- Counseling program for coping learned helplessness of institutionalized children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.إيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029095000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.إيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) | 29095.CD | Not for loan | 01020100029095000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة إلى: التأكد من فاعلية البرنامج الإرشادى فى مواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية: و التأكد من استمرارية فاعلية البرنامج الإرشادى فى مواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية. العينة: تكونت من (10) أطفال بمؤسسة الأبعادية بمحافظة البحيرة: و قد تم اختيارهم بطريقة عمدية: و تراوحت أعمارهم بين (4: 6) سنوات. أدوات الدراسة: اشتملت على: مقياس استانفورد بينيه الصورة الخامسة (إعداد عبد الموجود عبد السميع (2017)). مقياس العجز المتعلم للأطفال بالمرحلة العمرية من (4: 6) سنوات (إعداد الباحثة). برنامج مواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية (إعداد الباحثة). منهج الدراسة: اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: و الذى يتم فيه القياس القبلى و البعدى و التتبعى على مجموعة واحدة و ذلك للتحقق من أثر البرنامج المستخدم باعتباره المتغير المستقل. النتائج: و قد توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى رتب درجات أطفال المؤسسات الإيوائية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج الإرشادى على مقياس العجز المتعلم فى اتجاه القياس البعدى: مما يدل على فاعلية البرنامج المستخدم فى مواجهة العجز المتعلم: كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المؤسسات الإيوائية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج إرشادى لمواجهة العجز المتعلم على مقياس العجز المتعلم: مما يدل على استمرار فاعلية البرنامج
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.