header
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى لمواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية / إيمان محمود محمد خضر ؛ إشراف إيمان سعيد عبدالحميد : جمال مختار حمزة :

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان محمود محمد خضر : 2021Description: 262 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Counseling program for coping learned helplessness of institutionalized children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة إلى: التأكد من فاعلية البرنامج الإرشادى فى مواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية: و التأكد من استمرارية فاعلية البرنامج الإرشادى فى مواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية. العينة: تكونت من (10) أطفال بمؤسسة الأبعادية بمحافظة البحيرة: و قد تم اختيارهم بطريقة عمدية: و تراوحت أعمارهم بين (4: 6) سنوات. أدوات الدراسة: اشتملت على: مقياس استانفورد بينيه الصورة الخامسة (إعداد عبد الموجود عبد السميع (2017)). مقياس العجز المتعلم للأطفال بالمرحلة العمرية من (4: 6) سنوات (إعداد الباحثة). برنامج مواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية (إعداد الباحثة). منهج الدراسة: اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: و الذى يتم فيه القياس القبلى و البعدى و التتبعى على مجموعة واحدة و ذلك للتحقق من أثر البرنامج المستخدم باعتباره المتغير المستقل. النتائج: و قد توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى رتب درجات أطفال المؤسسات الإيوائية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج الإرشادى على مقياس العجز المتعلم فى اتجاه القياس البعدى: مما يدل على فاعلية البرنامج المستخدم فى مواجهة العجز المتعلم: كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المؤسسات الإيوائية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج إرشادى لمواجهة العجز المتعلم على مقياس العجز المتعلم: مما يدل على استمرار فاعلية البرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.إيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029095000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.إيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) 29095.CD Not for loan 01020100029095000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2021.أم.ف فاعلية برنامج للتدافع الإيجابى لخفض حدة بعض الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية / Cai01.26.03.M.Sc.2021.أم.ف فاعلية برنامج للتدافع الإيجابى لخفض حدة بعض الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية / Cai01.26.03.M.Sc.2021.إيـ.ب برنامج إرشادى لمواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية / Cai01.26.03.M.Sc.2021.إيـ.ب برنامج إرشادى لمواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية / Cai01.26.03.M.Sc.2021.إي.ف لتنمية اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى HELP فاعلية برنامج قائم على أنشطة هيلب / Cai01.26.03.M.Sc.2021.إي.ف لتنمية اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى HELP فاعلية برنامج قائم على أنشطة هيلب / Cai01.26.03.M.Sc.2021.إي.ف فاعلية استخدام استراتيجية Wheatly في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى معلمات طفل الروضة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة إلى: التأكد من فاعلية البرنامج الإرشادى فى مواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية: و التأكد من استمرارية فاعلية البرنامج الإرشادى فى مواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية. العينة: تكونت من (10) أطفال بمؤسسة الأبعادية بمحافظة البحيرة: و قد تم اختيارهم بطريقة عمدية: و تراوحت أعمارهم بين (4: 6) سنوات. أدوات الدراسة: اشتملت على: مقياس استانفورد بينيه الصورة الخامسة (إعداد عبد الموجود عبد السميع (2017)). مقياس العجز المتعلم للأطفال بالمرحلة العمرية من (4: 6) سنوات (إعداد الباحثة). برنامج مواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية (إعداد الباحثة). منهج الدراسة: اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: و الذى يتم فيه القياس القبلى و البعدى و التتبعى على مجموعة واحدة و ذلك للتحقق من أثر البرنامج المستخدم باعتباره المتغير المستقل. النتائج: و قد توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى رتب درجات أطفال المؤسسات الإيوائية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج الإرشادى على مقياس العجز المتعلم فى اتجاه القياس البعدى: مما يدل على فاعلية البرنامج المستخدم فى مواجهة العجز المتعلم: كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المؤسسات الإيوائية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج إرشادى لمواجهة العجز المتعلم على مقياس العجز المتعلم: مما يدل على استمرار فاعلية البرنامج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.