header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية الإدراك البصرى و أثره على الفهم القرائى للمتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الابتدائية / الشيماء على عبدالوهاب سالم ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : سميرة أبو الحسن عبدالسلام : سامية سامى محمد خليف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : الشيماء على عبدالوهاب سالم : 2021Description: 208 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A program based on the theory of brain-based learning for visual development and its impact on reading comprehension [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت هذه الدراسة إلى تحسين الفهم القرائى من خلال تنمية الإدراك البصرى لدى الأطفال المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية باستخدام برنامج قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ: تكونت عينة الدراسة التجريبية من (12) طفلا من الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم الذين يعانون من صعوبات الإدراك البصرى: و تراوحت أعمارهم من سن (8و9إلى 10,7سنة) تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة تضم (6) أطفال (3) من البنين و (3) من الإناث: و مجموعة تجريبية تضم (6) أطفال: (4) من البنين: (2) من الإناث: و للتحقق من صحة فروض الدراسة استعانت الباحثة بالأدوات التالية: مقياس الفرز العصبى السريع للأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ مصطفى محمد كامل: 2003): اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن (تعديل و تقنين: عماد أحمد حسن على :2016): (استمارة المستوى الاجتماعى و الثقافى (اعداد/ الباحثة): مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات الإدراك البصرى للأطفال ذوى صعوبات التعلم (اعداد/ فتحى مصطفى الزيات 2014): مقياس الفهم القرائى للأطفال ذوى صعوبات التعلم (اعداد حنان حسين الغوثانى 2016): برنامج قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ-اعداد الباحثة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2021.ال.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029096000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2021.ال.ب (Browse shelf(Opens below)) 29096.CD Not for loan 01020100029096000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت هذه الدراسة إلى تحسين الفهم القرائى من خلال تنمية الإدراك البصرى لدى الأطفال المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية باستخدام برنامج قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ: تكونت عينة الدراسة التجريبية من (12) طفلا من الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم الذين يعانون من صعوبات الإدراك البصرى: و تراوحت أعمارهم من سن (8و9إلى 10,7سنة) تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة تضم (6) أطفال (3) من البنين و (3) من الإناث: و مجموعة تجريبية تضم (6) أطفال: (4) من البنين: (2) من الإناث: و للتحقق من صحة فروض الدراسة استعانت الباحثة بالأدوات التالية: مقياس الفرز العصبى السريع للأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ مصطفى محمد كامل: 2003): اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن (تعديل و تقنين: عماد أحمد حسن على :2016): (استمارة المستوى الاجتماعى و الثقافى (اعداد/ الباحثة): مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات الإدراك البصرى للأطفال ذوى صعوبات التعلم (اعداد/ فتحى مصطفى الزيات 2014): مقياس الفهم القرائى للأطفال ذوى صعوبات التعلم (اعداد حنان حسين الغوثانى 2016): برنامج قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ-اعداد الباحثة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.