header
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى لخفض الانفعالات السلبية لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوى اضطراب الشره العصبى / زينب محمود سيد محمود ؛ إشراف منال عبد النعيم محمد : نفيسة فوزى عمر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : زينب محمود سيد محمود : 2021Description: 127ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program to reduce negative emotion at secondary students with bulimia [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على اثر فاعلية برنامج إرشادى لخفض الانفعالات السلبية لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوى اضطراب الشره العصبى: و تألفت عينة الدراسة من: عينة استطلاعية تكونت من (100) مراهقا و مراهقة من الجنسين للتحقق من الخصائص السيكومترية لأدوت الدراسة: من طلاب الصف "الأول: الثالث" الثانوى: بواقع (68) ذكور: (32) إناث. و لقد بلغ متوسط العمر الزمنى لأفراد العينة (17,06) سنة بانحراف معيارى (1,003) سنة طبقت عليهم أدوات الدراسة المتمثلة: فى: مقياس اضطراب الشره العصبى "إعداد الباحثة": مقياس الانفعالات السلبية "إعداد الباحثة": البرنامج الإرشادى "إعداد الباحثة": و عينة الدراسة الإرشادية تضمنت (14) مراهقا و مراهقة انقسمت إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة و عددهم (7): و أخرى تجريبية و عددهم (7): و أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب القياس القبلى و البعدى للانفعالات السلبية (القلق: الغضب: الحزن: الدرجة الكلية للانفعالات السلبية) لأفراد المجموعة التجريبية و لصالح القياس القبلى: توجد فروق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات رتب القياس القبلى و القياس البعدى فى الانفعالات السلبية لأفراد المجموعة الضابطة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب أفراد المجموعتين الضابطة و التجريبية على القياس البعدى للانفعالات السلبية و لصالح المجموعة الضابطة: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب القياس التتبعى و القياس البعدى للدرجات الفرعية للانفعالات السلبية و الدرجة الكلية للانفعالات السلبية و ذلك لأفراد المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2021.زيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029098000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2021.زيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) 29098.CD Not for loan 01020100029098000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة إلى التعرف على اثر فاعلية برنامج إرشادى لخفض الانفعالات السلبية لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوى اضطراب الشره العصبى: و تألفت عينة الدراسة من: عينة استطلاعية تكونت من (100) مراهقا و مراهقة من الجنسين للتحقق من الخصائص السيكومترية لأدوت الدراسة: من طلاب الصف "الأول: الثالث" الثانوى: بواقع (68) ذكور: (32) إناث. و لقد بلغ متوسط العمر الزمنى لأفراد العينة (17,06) سنة بانحراف معيارى (1,003) سنة طبقت عليهم أدوات الدراسة المتمثلة: فى: مقياس اضطراب الشره العصبى "إعداد الباحثة": مقياس الانفعالات السلبية "إعداد الباحثة": البرنامج الإرشادى "إعداد الباحثة": و عينة الدراسة الإرشادية تضمنت (14) مراهقا و مراهقة انقسمت إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة و عددهم (7): و أخرى تجريبية و عددهم (7): و أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب القياس القبلى و البعدى للانفعالات السلبية (القلق: الغضب: الحزن: الدرجة الكلية للانفعالات السلبية) لأفراد المجموعة التجريبية و لصالح القياس القبلى: توجد فروق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات رتب القياس القبلى و القياس البعدى فى الانفعالات السلبية لأفراد المجموعة الضابطة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب أفراد المجموعتين الضابطة و التجريبية على القياس البعدى للانفعالات السلبية و لصالح المجموعة الضابطة: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب القياس التتبعى و القياس البعدى للدرجات الفرعية للانفعالات السلبية و الدرجة الكلية للانفعالات السلبية و ذلك لأفراد المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.