header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم / مروه محمد حسن سيد أحمد ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : عاصم عبد المجيد كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مروه محمد حسن سيد أحمد : 2021Description: 249ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a program based on multiple intelligences in developing auditory and visual perception and verbal communication among students with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، تكونت العينة من (20) من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم من المدرسة الابتدائية فى مدينة المنزلة: و قد تراوحت أعمارهم ما بين (6-8) عاما: بمتوسط عمرى قدره (7.98) عامًا: و انحراف معيارى قدره (0.93) و استخدمت الدراسة الادوات الاتية : 1-اختبار ستانفورد - بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود ابوالنيل، 2011). 2-إستبيان التواصل اللفظى: (إعداد الباحثه) مقياس الإدراك البصرى (إعداد: الباحثة). مقياس الإدراك السمعى (إعداد: الباحثة). البرنامج القائم على الذكاءات المتعددة (إعداد: الباحثة).: و استخدمت الدراسة المنهج التجريبى: و توصلت الدراسة الى النتائج الاتية: فاعلية البرنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029099000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ (Browse shelf(Opens below)) 29099.CD Not for loan 01020100029099000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2021.مح.د دراسة مقارنة بين نموذجى التقدير الجزئى والاستجابة المتدرجة فى مؤشرات دقة بناء وتدريج بنك أسئلة فى مادة الرياضيات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = A comparative study between the partial credit model and the graded response model in the accuracy indicators of constructing item bank in mathematics for the second cycle of basic education students / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مح.د دراسة مقارنة بين نموذجى التقدير الجزئى والاستجابة المتدرجة فى مؤشرات دقة بناء وتدريج بنك أسئلة فى مادة الرياضيات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = A comparative study between the partial credit model and the graded response model in the accuracy indicators of constructing item bank in mathematics for the second cycle of basic education students / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ أثر برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات وجودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ أثر برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات وجودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students / Cai01.23.09.Ph.D.2021.نا.إ استخدام بعض استراتيجيات التعليم المستند إلى الدماغ فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و الإدراك البصرى لدى الموهوبين ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية فى المملكة الأردنية الهاشمية = Using brain-based learning strategies to improve the creative thinking skills and visual perception skills of gifted students with learning disabilities in the Hashemite Kingdom of Jordan /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، تكونت العينة من (20) من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم من المدرسة الابتدائية فى مدينة المنزلة: و قد تراوحت أعمارهم ما بين (6-8) عاما: بمتوسط عمرى قدره (7.98) عامًا: و انحراف معيارى قدره (0.93) و استخدمت الدراسة الادوات الاتية : 1-اختبار ستانفورد - بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود ابوالنيل، 2011). 2-إستبيان التواصل اللفظى: (إعداد الباحثه) مقياس الإدراك البصرى (إعداد: الباحثة). مقياس الإدراك السمعى (إعداد: الباحثة). البرنامج القائم على الذكاءات المتعددة (إعداد: الباحثة).: و استخدمت الدراسة المنهج التجريبى: و توصلت الدراسة الى النتائج الاتية: فاعلية البرنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.