أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم / مروه محمد حسن سيد أحمد ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : عاصم عبد المجيد كامل
Material type:
- The effect of a program based on multiple intelligences in developing auditory and visual perception and verbal communication among students with learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029099000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ (Browse shelf(Opens below)) | 29099.CD | Not for loan | 01020100029099000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم، تكونت العينة من (20) من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم من المدرسة الابتدائية فى مدينة المنزلة: و قد تراوحت أعمارهم ما بين (6-8) عاما: بمتوسط عمرى قدره (7.98) عامًا: و انحراف معيارى قدره (0.93) و استخدمت الدراسة الادوات الاتية : 1-اختبار ستانفورد - بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود ابوالنيل، 2011). 2-إستبيان التواصل اللفظى: (إعداد الباحثه) مقياس الإدراك البصرى (إعداد: الباحثة). مقياس الإدراك السمعى (إعداد: الباحثة). البرنامج القائم على الذكاءات المتعددة (إعداد: الباحثة).: و استخدمت الدراسة المنهج التجريبى: و توصلت الدراسة الى النتائج الاتية: فاعلية البرنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.