التفاعل بين نمط المعينات البصرية بالواقع المعزز (المباشرة / الغير مباشرة) و أساليب معالجة المعلومات على تنمية مهارات التفكير الهندسى و مستوى الانخراط فى تعلم الرياضيات لطلاب المرحلة الثانوية / نرمين محمود محمد محمد الحسانين ؛ إشراف منال عبد العال مبارز : مروة محمد جمال الدين المحمدى
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نرمين محمود محمد محمد الحسانين : 2021Description: 326 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:- Interaction between the (direct /In direct) visual aids In augmented reality and information processing methods on the development of the high school students' In geometric thinking skills and the levels of Engaging In mathematics learning [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2021.نر.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029100000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2021.نر.ت (Browse shelf(Opens below)) | 29100.CD | Not for loan | 01020100029100000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث إلى التعرف على التفاعل بين نمط المعينات البصرية بالواقع المعزز (المباشرة / الغير مباشرة) و أساليب معالجة المعلومات و أثره على تنمية مهارات التفكير الهندسى و مستوى الانخراط فى تعلم الرياضيات لطلاب المرحلة الثانوية: حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي: و بمراجعة الأدبيات التربوية السابقة: تم إعداد قائمة بمعايير تصميم نمط المعينات البصرية بالواقع المعزز: و تم استخدام نموذج محمد عطية خميس (2003) فى تطوير هذه المعينات البصرية بالواقع المعزز للحكم على مطابقتها للمعايير: كما تم إعداد أدوات البحث و هى اختبار التفكير الهندسى (قبلى / بعدى) بغرض قياس مهارات التفكير الهندسى فى مادة الرياضيات: و استخدام {uئإإ٤}{uئإؤ٨}{uئإئ٤}{uئإ٨إ}س أ{uئإآ٤}{uئإ٨إ}{uئإؤئ}{uئإئ٤}ب {uئإإ٤}{uئإأأ}{uئإ٨إ}{uئإؤئ}{uئإء٠}ـ{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإإ٤}{uئإأأ}{uئإؤئ}و{uئإإ٤}ـ{uئإ٨إ}ت (بغرض تصنيف عينة البحث): و مقياس الانخراط فى تعلم الرياضيات لقياس مستوى الانخراط فى التعلم (بعديا): و تكونت عينة البحث من (120) طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى بمدرسة الشهيد مقدم أحمد حسن رشاد غنيم (الثانوية بنات) التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية بمحافظة الدقهلية: و تم تقسيمهم إلى (4) مجموعات وفقا للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية: و توصلت أهم النتائج إلى أن التفاعل بين المعينات المباشرة و المعالجة العميقة هى الأكثر تأثيرا فى تنمية مهارات التفكير الهندسى و الانخراط و تضمنت الرسالة ملاحق البحث و قائمة المراجع و عدد من التوصيات و الأبحاث المقترحة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.