التعرض للإعلانات التليفزيونية و علاقته بثقافة مشاهديها / دينا تامر حسن مصطفى الصاوى ؛ إشراف منى سعيد الحديدى
Material type:
- Exposure to Television commercials and its relationship with culture of its viewers [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2021.ديـ.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029142000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2021.ديـ.ت (Browse shelf(Opens below)) | 29142.CD | Not for loan | 01020100029142000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.15.01.M.Sc.2021.جه.م معالجة القيم الوطنية بدراما الجاسوسية المصرية : دراسة فى التحليل الكيفى / | Cai01.15.01.M.Sc.2021.جه.م معالجة القيم الوطنية بدراما الجاسوسية المصرية : دراسة فى التحليل الكيفى / | Cai01.15.01.M.Sc.2021.ديـ.ت التعرض للإعلانات التليفزيونية و علاقته بثقافة مشاهديها / | Cai01.15.01.M.Sc.2021.ديـ.ت التعرض للإعلانات التليفزيونية و علاقته بثقافة مشاهديها / | Cai01.15.01.M.Sc.2021.صا.ص صورة المؤسسات العسكرية العربية فى الفضائيات الإخبارية الأجنبية الموجهة باللغة العربية / | Cai01.15.01.M.Sc.2021.صا.ص صورة المؤسسات العسكرية العربية فى الفضائيات الإخبارية الأجنبية الموجهة باللغة العربية / | Cai01.15.01.M.Sc.2021.غا.ع العلاقة بين الاعتماد على إذاعة القرآن الكريم و المعرفة الدينية / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
تناقش الدراسة التأثيرات المحتملة {u٢٠١٣} الإيجابية و السلبية {u٢٠١٣} لمشاهدة الإعلانات التليفزيونية التجارية على بعض عناصر ثقافة المشاهدين (اللغة اللفظية: الملابس: قصة الشعر: المسكن: المأكل: استخدام الوسائل التكنولوجية): فى ضوء نظرية التعلم الاجتماعى: و قد استخدمت الباحثة الاستبيان كأداة لجمع البيانات: و قامت بتطبيقه على عينة عمدية قوامها 400 مبحوث فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية: مع مراعاة متغيرات الدراسة (النوع: المرحلة العمرية: التعليم) عند اختيار مفردات العينة: و مراعاة أن يكون المبحوثون ممن يشاهدون الإعلانات التليفزيونية التجارية: و توصلت الدراسة إلى عدة نتائج: من أهمها: تعرض أغلب المبحوثين للإعلانات التليفزيونية التجارية بمعدل متوسط الكثافة (أحيانا): و بشكل عشوائى (حسب الظروف). ضعف معدل مشاهدة المبحوثين للإعلانات فى المناسبات و الأعياد و فى موسم التخفيضات. ارتفاع مستوى انتباه المبحوثين للإعلانات أثناء مشاهدتها. تزايد الثقافة المكتسبة من الإعلانات بفروق جوهرية لدى المبحوثين كثيفى التعرض مقارنة بالمبحوثين قليلى التعرض. تفوق ذوي التعليم العربى على ذوى التعليم الأجنبى الغربى من حيث مجمل الثقافة المعرفية المكتسبة لديهم من الإعلانات. تفضيل أكثر من نصف المبحوثين لوجود مشاهير بالإعلانات: مما انعكس على تزايد ثقافتهم المكتسبة منها بفروق جوهرية عن المبحوثين الذين لا يفضلون ذلك
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.