header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التعرض للإعلانات التليفزيونية و علاقته بثقافة مشاهديها / دينا تامر حسن مصطفى الصاوى ؛ إشراف منى سعيد الحديدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دينا تامر حسن مصطفى الصاوى : 2021Description: 199 ورقة؛ 30سمOther title:
  • Exposure to Television commercials and its relationship with culture of its viewers [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: تناقش الدراسة التأثيرات المحتملة {u٢٠١٣} الإيجابية و السلبية {u٢٠١٣} لمشاهدة الإعلانات التليفزيونية التجارية على بعض عناصر ثقافة المشاهدين (اللغة اللفظية: الملابس: قصة الشعر: المسكن: المأكل: استخدام الوسائل التكنولوجية): فى ضوء نظرية التعلم الاجتماعى: و قد استخدمت الباحثة الاستبيان كأداة لجمع البيانات: و قامت بتطبيقه على عينة عمدية قوامها 400 مبحوث فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية: مع مراعاة متغيرات الدراسة (النوع: المرحلة العمرية: التعليم) عند اختيار مفردات العينة: و مراعاة أن يكون المبحوثون ممن يشاهدون الإعلانات التليفزيونية التجارية: و توصلت الدراسة إلى عدة نتائج: من أهمها: تعرض أغلب المبحوثين للإعلانات التليفزيونية التجارية بمعدل متوسط الكثافة (أحيانا): و بشكل عشوائى (حسب الظروف). ضعف معدل مشاهدة المبحوثين للإعلانات فى المناسبات و الأعياد و فى موسم التخفيضات. ارتفاع مستوى انتباه المبحوثين للإعلانات أثناء مشاهدتها. تزايد الثقافة المكتسبة من الإعلانات بفروق جوهرية لدى المبحوثين كثيفى التعرض مقارنة بالمبحوثين قليلى التعرض. تفوق ذوي التعليم العربى على ذوى التعليم الأجنبى الغربى من حيث مجمل الثقافة المعرفية المكتسبة لديهم من الإعلانات. تفضيل أكثر من نصف المبحوثين لوجود مشاهير بالإعلانات: مما انعكس على تزايد ثقافتهم المكتسبة منها بفروق جوهرية عن المبحوثين الذين لا يفضلون ذلك
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2021.ديـ.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029142000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2021.ديـ.ت (Browse shelf(Opens below)) 29142.CD Not for loan 01020100029142000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

تناقش الدراسة التأثيرات المحتملة {u٢٠١٣} الإيجابية و السلبية {u٢٠١٣} لمشاهدة الإعلانات التليفزيونية التجارية على بعض عناصر ثقافة المشاهدين (اللغة اللفظية: الملابس: قصة الشعر: المسكن: المأكل: استخدام الوسائل التكنولوجية): فى ضوء نظرية التعلم الاجتماعى: و قد استخدمت الباحثة الاستبيان كأداة لجمع البيانات: و قامت بتطبيقه على عينة عمدية قوامها 400 مبحوث فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية: مع مراعاة متغيرات الدراسة (النوع: المرحلة العمرية: التعليم) عند اختيار مفردات العينة: و مراعاة أن يكون المبحوثون ممن يشاهدون الإعلانات التليفزيونية التجارية: و توصلت الدراسة إلى عدة نتائج: من أهمها: تعرض أغلب المبحوثين للإعلانات التليفزيونية التجارية بمعدل متوسط الكثافة (أحيانا): و بشكل عشوائى (حسب الظروف). ضعف معدل مشاهدة المبحوثين للإعلانات فى المناسبات و الأعياد و فى موسم التخفيضات. ارتفاع مستوى انتباه المبحوثين للإعلانات أثناء مشاهدتها. تزايد الثقافة المكتسبة من الإعلانات بفروق جوهرية لدى المبحوثين كثيفى التعرض مقارنة بالمبحوثين قليلى التعرض. تفوق ذوي التعليم العربى على ذوى التعليم الأجنبى الغربى من حيث مجمل الثقافة المعرفية المكتسبة لديهم من الإعلانات. تفضيل أكثر من نصف المبحوثين لوجود مشاهير بالإعلانات: مما انعكس على تزايد ثقافتهم المكتسبة منها بفروق جوهرية عن المبحوثين الذين لا يفضلون ذلك

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image