أثر عوامل نجاح امتداد العلامة التجارية على اتجاهات العملاء و نية شراء منتجات الامتداد / رنا هانى جميل ؛ إشراف أميرة فؤاد أحمد مهران : محمد حامد صفوت الشرنوبى
Material type:
- The impact of brand extension success factors on consumer attitude and purchase intention toward the extended products [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.05.01.M.Sc.2021.رن.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029154000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.05.01.M.Sc.2021.رن.أ (Browse shelf(Opens below)) | 29154.CD | Not for loan | 01020100029154000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
تهدف هذه الدراسة إلى فحص أثر كلا من التلاؤم المدرك بين منتج العلامة التجارية الأُمْ و منتج امتدادها و حجم المنظمة و كذلك التفاعل بينهما على اتجاهات العملاء نحو منتجات امتداد العلامة التجارية. علاوة على تحديد أثر التلاؤم المدرك على نية شراء منتجات الامتداد. بالإضافة إلى تحديد تأثير بعض المتغيرات الوسيطة التأثيرية (خبرة العميل بالعلامة التجارية و رغبة العميل فى الإقبال على تجربة المنتجات الجديدة) على العلاقة بين التلاؤم المدرك و اتجاهات العملاء نحو منتجات الامتداد. و اختبار الدور الوسيط التفسيرى لاتجاه العملاء نحو منتجات الامتداد على العلاقة بين التلاؤم المدرك ونية شراء هذه المنتجات. يعد تصميم هذه الدراسة هو التصميم العاملى المستقل فى اتجاهيين (2فى2). تم سحب عينة غير احتمالية ميسرة من العملاء الذين كان لديهم خبرة سابقة بالعلامات التجارية محل التطبيق. و تم تجميع البيانات باستخدام قوائم الاستقصاء عبر الإنترنت فى معمل الحاسب الآلى الخاص بكلية التجارة جامعة القاهرة. و أظهرت نتائج الدراسة أن هناك أثر للتلاؤم المدرك و حجم المنظمة على اتجاهات العملاء نحو منتجات امتداد العلامة التجارية. فى حين لم تُظهر نتائج الدراسة أثر للتلاؤم المدرك على نية العملاء لشراء منتجات الامتداد: و كذلك لم تَجد أثر للتفاعل بين حجم المنظمة و التلاؤم المدرك على اتجاهات العملاء نحو منتجات الامتداد. كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير لخبرة العميل بالعلامة التجارية على العلاقة بين التلاؤم المدرك و اتجاهات العملاء نحو منتجات الامتداد. إلا أنها لم تجد تأثير لرغبة العميل فى الإقبال على تجربة المنتجات الجديدة على العلاقة بين التلاؤم المدرك و الاتجاه نحو منتجات الامتداد. كما أن الاتجاه نحو منتجات الامتداد لم يتوسط العلاقة بين التلاؤم المدرك و نية شراء هذه المنتجات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.