header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

ضمان مطابقة المبيع فى تشريعات حماية المستهلك : دراسة تحليلية مقارنة / السيد رمضان عبدالصمد عشماوى ؛ إشراف محمد سامى عبدالصادق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : السيد رمضان عبدالصمد عشماوى : 2022Description: 306 ص ؛ 25سمOther title:
  • Ensure conformity of sales in consumer protection legislation : Comparative analytical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون المدنى Summary: لا شك أن التطور التكنولوجى و الاقتصادى أدى إلى تزاحم المنتِجين على صناعة و عرض أكثر من سلعة لتلبي غرضا واحدا: و المنتجون ليسوا الطرف الوحيد فى العلاقة العقدية و إنما برز دور المستهلكين فى اقتناء هذه السلع لسد حاجاتهم و رغباتهم: بيد أن المُنتِج أو البائع هو الشخص الأكثر إقدامًا فى العلاقة العقدية؛ نظرًا لما لديه من خبرة كبيرة فى الإنتاج و التوزيع و الاستهلاك: و ما لديه من تفوق و هيمنة على اقتصاديات السوق و أساليب عرض السلعة و ظروف التعاقد. و على الجانب الآخر يوجد مستهلك لديه حاجة ملحة لسد حاجاته و رغباته من خلال ما ينتجه البائع؛ ما يدفعه للإسراع فى التعاقد على سلعة قد لا تكون مطابقة للمواصفات و الاشتراطات التى تعاقد عليها: نظرا لرغبته الملحة فى اقتناء هذا المنتج: و ربما يكون للإعلانات الكاذبة و المضللة أثر كبير فى نفس المستهلك يدفعه إلى التعاقد. و الحقيقة أن حماية المستهلك وجدت كرد فعل لمساوئ الأخذ بالاقتصاد الحر و آليات السوق؛ إذ إن المُنتَج فى ضوء ميكنة الإنتاج و تزايده قد يدفعه سعيه إلى تصريف مُنتَجاته و توزيعها متغاضيًا عن مصالح المستهلكين: فلا يولى اهتمامًا بأن تتوافر فى تلك السلع مقتضيات الأمن و السلامة: كما قد يدفعه سعيه للكسب إلى اللجوء لوسائل غير أخلاقية؛ لكى يضلل المستهلك عن حقيقة تلك المُنتَجات: فيوهمه بمزايا تحققها السلعة المبيعة على خلاف الواقع و وسيلته فى ذلك الدعاية الكاذبة و المضللة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.04.06.Ph.D.2022.ال.ض (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029158000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.04.06.Ph.D.2022.ال.ض (Browse shelf(Opens below)) 29158.CD Not for loan 01020100029158000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.04.06.Ph.D.2022.ال.ت التأمين التكافلى فى الفقه الإسلامى و القانون الوضعى : دراسة مقارنة / Cai01.04.06.Ph.D.2022.ال.ت التطور السياسى للسلطات و المؤسسات فى مصر : دراسة مقارنة بين العصرين الإسلامى و الحديث / Cai01.04.06.Ph.D.2022.ال.ت التطور السياسى للسلطات و المؤسسات فى مصر : دراسة مقارنة بين العصرين الإسلامى و الحديث / Cai01.04.06.Ph.D.2022.ال.ض ضمان مطابقة المبيع فى تشريعات حماية المستهلك : دراسة تحليلية مقارنة / Cai01.04.06.Ph.D.2022.ال.ض ضمان مطابقة المبيع فى تشريعات حماية المستهلك : دراسة تحليلية مقارنة / Cai01.04.06.Ph.D.2022.بش.ت التصرف القانونى فى مرض الموت و أثره على البيوع العقارية : دراسة مقارنة فى القانون المصرى والقانون الكويتي / Cai01 04 06 Ph.D 2022 جا.ر رجوع المضرور من حوادث المركبات الآلية علىٰ المؤمن بقواعد ضمان أذىٰ النفس في القانون الكويتي : دراسة مقارنة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون المدنى

لا شك أن التطور التكنولوجى و الاقتصادى أدى إلى تزاحم المنتِجين على صناعة و عرض أكثر من سلعة لتلبي غرضا واحدا: و المنتجون ليسوا الطرف الوحيد فى العلاقة العقدية و إنما برز دور المستهلكين فى اقتناء هذه السلع لسد حاجاتهم و رغباتهم: بيد أن المُنتِج أو البائع هو الشخص الأكثر إقدامًا فى العلاقة العقدية؛ نظرًا لما لديه من خبرة كبيرة فى الإنتاج و التوزيع و الاستهلاك: و ما لديه من تفوق و هيمنة على اقتصاديات السوق و أساليب عرض السلعة و ظروف التعاقد. و على الجانب الآخر يوجد مستهلك لديه حاجة ملحة لسد حاجاته و رغباته من خلال ما ينتجه البائع؛ ما يدفعه للإسراع فى التعاقد على سلعة قد لا تكون مطابقة للمواصفات و الاشتراطات التى تعاقد عليها: نظرا لرغبته الملحة فى اقتناء هذا المنتج: و ربما يكون للإعلانات الكاذبة و المضللة أثر كبير فى نفس المستهلك يدفعه إلى التعاقد. و الحقيقة أن حماية المستهلك وجدت كرد فعل لمساوئ الأخذ بالاقتصاد الحر و آليات السوق؛ إذ إن المُنتَج فى ضوء ميكنة الإنتاج و تزايده قد يدفعه سعيه إلى تصريف مُنتَجاته و توزيعها متغاضيًا عن مصالح المستهلكين: فلا يولى اهتمامًا بأن تتوافر فى تلك السلع مقتضيات الأمن و السلامة: كما قد يدفعه سعيه للكسب إلى اللجوء لوسائل غير أخلاقية؛ لكى يضلل المستهلك عن حقيقة تلك المُنتَجات: فيوهمه بمزايا تحققها السلعة المبيعة على خلاف الواقع و وسيلته فى ذلك الدعاية الكاذبة و المضللة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image