تطوير منهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية فى ضوء معايير مقترحة للجودة و فاعليته فى تنمية مهارات التفكير الأساسية لديهم / نبيلة مصطفى مصيلحى أحمد حجازى ؛ إشراف أميمة محمد عفيفى أحمد : خالد محمد حسن الرشيدى
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نبيلة مصطفى مصيلحى أحمد حجازى : 2021Description: 330 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:- Developing science curriculum for students with mental retardation at the primary stage in light of proposed quality standards and its effectiveness in developing their basic thinking skills [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2021.نب.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029185000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2021.نب.ت (Browse shelf(Opens below)) | 29185.CD | Not for loan | 01020100029185000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف هذا البحث إلى تطوير منهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية فى ضوء معايير مقترحة للجودة: و اختبار فاعليته فى تنمية مهارات التفكير الأساسية و التحصيل لدى هؤلاء التلاميذ: تم إعداد قائمة معايير الجودة لتطوير منهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا فى ضوئها: و التحقق من درجة توافرها فى المنهج الحالى: و إعداد التصور المقترح للمنهج المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة و إعداد كتيب التلميذ و دليل المعلم: و إعداد أداتى البحث و هما: اختبار مهارات التفكير الأساسية: و اختبار التحصيل فى وحدة "الصحة" من منهج علوم الصف الرابع المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة: و قد شملت مجموعة البحث (24) تلميذًا من التلاميذ المعاقين عقليًا بالصف الرابع الابتدائى بإدارة شبين القناطر التعليمية بمديرية التربية و التعليم بمحافظة القليوبية: و قد قسمت إلى مجموعة تجريبية مكونة من (12) تلميذًا درست منهج العلوم المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة و مجموعة ضابطة مكونة من (12) تلميذًا درست منهج العلوم الحالى و قد أظهرت نتائج البحث حجم تأثير كبير و فاعلية لمنهج العلوم المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة فى تنمية مهارات التفكير الأساسية و التحصيل لدى التلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.