header
Image from OpenLibrary

تطوير منهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية فى ضوء معايير مقترحة للجودة و فاعليته فى تنمية مهارات التفكير الأساسية لديهم / نبيلة مصطفى مصيلحى أحمد حجازى ؛ إشراف أميمة محمد عفيفى أحمد : خالد محمد حسن الرشيدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نبيلة مصطفى مصيلحى أحمد حجازى : 2021Description: 330 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Developing science curriculum for students with mental retardation at the primary stage in light of proposed quality standards and its effectiveness in developing their basic thinking skills [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف هذا البحث إلى تطوير منهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية فى ضوء معايير مقترحة للجودة: و اختبار فاعليته فى تنمية مهارات التفكير الأساسية و التحصيل لدى هؤلاء التلاميذ: تم إعداد قائمة معايير الجودة لتطوير منهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا فى ضوئها: و التحقق من درجة توافرها فى المنهج الحالى: و إعداد التصور المقترح للمنهج المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة و إعداد كتيب التلميذ و دليل المعلم: و إعداد أداتى البحث و هما: اختبار مهارات التفكير الأساسية: و اختبار التحصيل فى وحدة "الصحة" من منهج علوم الصف الرابع المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة: و قد شملت مجموعة البحث (24) تلميذًا من التلاميذ المعاقين عقليًا بالصف الرابع الابتدائى بإدارة شبين القناطر التعليمية بمديرية التربية و التعليم بمحافظة القليوبية: و قد قسمت إلى مجموعة تجريبية مكونة من (12) تلميذًا درست منهج العلوم المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة و مجموعة ضابطة مكونة من (12) تلميذًا درست منهج العلوم الحالى و قد أظهرت نتائج البحث حجم تأثير كبير و فاعلية لمنهج العلوم المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة فى تنمية مهارات التفكير الأساسية و التحصيل لدى التلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2021.نب.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029185000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2021.نب.ت (Browse shelf(Opens below)) 29185.CD Not for loan 01020100029185000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف هذا البحث إلى تطوير منهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية فى ضوء معايير مقترحة للجودة: و اختبار فاعليته فى تنمية مهارات التفكير الأساسية و التحصيل لدى هؤلاء التلاميذ: تم إعداد قائمة معايير الجودة لتطوير منهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا فى ضوئها: و التحقق من درجة توافرها فى المنهج الحالى: و إعداد التصور المقترح للمنهج المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة و إعداد كتيب التلميذ و دليل المعلم: و إعداد أداتى البحث و هما: اختبار مهارات التفكير الأساسية: و اختبار التحصيل فى وحدة "الصحة" من منهج علوم الصف الرابع المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة: و قد شملت مجموعة البحث (24) تلميذًا من التلاميذ المعاقين عقليًا بالصف الرابع الابتدائى بإدارة شبين القناطر التعليمية بمديرية التربية و التعليم بمحافظة القليوبية: و قد قسمت إلى مجموعة تجريبية مكونة من (12) تلميذًا درست منهج العلوم المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة و مجموعة ضابطة مكونة من (12) تلميذًا درست منهج العلوم الحالى و قد أظهرت نتائج البحث حجم تأثير كبير و فاعلية لمنهج العلوم المطور فى ضوء معايير الجودة المقترحة فى تنمية مهارات التفكير الأساسية و التحصيل لدى التلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.