header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على مهارات التفكير الإيجابى لتحسين أساليب مواجهة الضغوط و خفض قلق المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية = The impact of a program based on the skills of positive thinking to improve coping styles stress and reduce the future anxiety among high school students / هالة سعيد خليفة إبراهيم ؛ إشراف نادية محمود شريف : دعاء أحمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هالة سعيد خليفة إبراهيم : 2021Description: 168 ص ؛ 25سمOther title:
  • The impact of a program based on the skills of positive thinking to improve coping styles stress and reduce the future anxiety among high school students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: يعد التفكير الإيجابى بكافة مهاراته مطلب ضرورى فى حياة المراهقين حتى يتمكنوا من مواجهة مشكلاتهم و هم مسلحين بأساليب مواجهة إيجابية حتى يتخطوا المشكلة: كذلك يتيح لهم التفكير الإيجابى فرص جيدة للتعامل مع حالات القلق و خاصة قلق المستقبل و تهدف الدراسة إلى معرفة أثر تنمية مهارات التفكير الإيجابى فى تحسين أساليب مواجهة الضغوط و خفض قلق المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية: و قد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى. و تكونت عينة الدراسة من (50) طالبة مقسمين إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وعددها (25) و مجموعة ضابطة وعددها (25). وتكونت أدوات الدراسة الأدوات من: مقياس القدرة العقلية (فاروق عبدالفتاح موسى) مقياس قلق المستقبل (محمد عبدالتواب عوض - سيد عبدالعظيم محمد) مقياس أساليب مواجهة الضغوط (إعداد الباحثة) البرنامج التدريبى (إعداد الباحثة). و توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة على مقياس أساليب مواجهة الضغوط: وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات االمجموعة التجريبية و الضابطة على مقياس قلق المستقبل
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2021.ها.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029201000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2021.ها.أ (Browse shelf(Opens below)) 29201.CD Not for loan 01020100029201000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2021.مح.إ إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و علاقتها بكل من فعالية الذات الأكاديمية و دافعية الإتقان و الاتجاه نحو المقرر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية : دراسة تنبؤية = Self-organized learning strategies and its relation to both academic self-efficacy, motivation to master and tendency about subject among property school students , Predicative study/ Cai01.23.09.M.Sc.2021.نس.ن نمذجة العلاقات السببية بين التدفق النفسى و الكمالية السوية و الرفاه النفسى لدى طلاب الجامعة / Cai01.23.09.M.Sc.2021.نس.ن نمذجة العلاقات السببية بين التدفق النفسى و الكمالية السوية و الرفاه النفسى لدى طلاب الجامعة / Cai01.23.09.M.Sc.2021.ها.أ أثر برنامج قائم على مهارات التفكير الإيجابى لتحسين أساليب مواجهة الضغوط و خفض قلق المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية = The impact of a program based on the skills of positive thinking to improve coping styles stress and reduce the future anxiety among high school students / Cai01.23.09.M.Sc.2021.ها.أ أثر برنامج قائم على مهارات التفكير الإيجابى لتحسين أساليب مواجهة الضغوط و خفض قلق المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية = The impact of a program based on the skills of positive thinking to improve coping styles stress and reduce the future anxiety among high school students / Cai01.23.09.M.Sc.2022. اس.ن النموذج البنائي للعلاقات السببية بين التفكير الأخلاقي والخداع الاكاديمي (الرقمي، وغير الرقمي) والعوامل الخمس الكبرى للشخصية لدى طلاب الدراسات العليا بالجامعة / Cai01 23 09 M.Sc 2022 ال.ف الفروق بين الطلاب المشاركين وغير المشاركين فى الأنشطة الكشفية فى كل من عادات العقل والذكاء الوجدانى لدى طلاب المرحلة الجامعية

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

يعد التفكير الإيجابى بكافة مهاراته مطلب ضرورى فى حياة المراهقين حتى يتمكنوا من مواجهة مشكلاتهم و هم مسلحين بأساليب مواجهة إيجابية حتى يتخطوا المشكلة: كذلك يتيح لهم التفكير الإيجابى فرص جيدة للتعامل مع حالات القلق و خاصة قلق المستقبل و تهدف الدراسة إلى معرفة أثر تنمية مهارات التفكير الإيجابى فى تحسين أساليب مواجهة الضغوط و خفض قلق المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية: و قد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى. و تكونت عينة الدراسة من (50) طالبة مقسمين إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وعددها (25) و مجموعة ضابطة وعددها (25). وتكونت أدوات الدراسة الأدوات من: مقياس القدرة العقلية (فاروق عبدالفتاح موسى) مقياس قلق المستقبل (محمد عبدالتواب عوض - سيد عبدالعظيم محمد) مقياس أساليب مواجهة الضغوط (إعداد الباحثة) البرنامج التدريبى (إعداد الباحثة). و توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة على مقياس أساليب مواجهة الضغوط: وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات االمجموعة التجريبية و الضابطة على مقياس قلق المستقبل

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.