أثر برنامج قائم على مهارات التفكير الإيجابى لتحسين أساليب مواجهة الضغوط و خفض قلق المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية = The impact of a program based on the skills of positive thinking to improve coping styles stress and reduce the future anxiety among high school students / هالة سعيد خليفة إبراهيم ؛ إشراف نادية محمود شريف : دعاء أحمد هريدى
Material type:
- The impact of a program based on the skills of positive thinking to improve coping styles stress and reduce the future anxiety among high school students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2021.ها.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029201000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2021.ها.أ (Browse shelf(Opens below)) | 29201.CD | Not for loan | 01020100029201000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
يعد التفكير الإيجابى بكافة مهاراته مطلب ضرورى فى حياة المراهقين حتى يتمكنوا من مواجهة مشكلاتهم و هم مسلحين بأساليب مواجهة إيجابية حتى يتخطوا المشكلة: كذلك يتيح لهم التفكير الإيجابى فرص جيدة للتعامل مع حالات القلق و خاصة قلق المستقبل و تهدف الدراسة إلى معرفة أثر تنمية مهارات التفكير الإيجابى فى تحسين أساليب مواجهة الضغوط و خفض قلق المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية: و قد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى. و تكونت عينة الدراسة من (50) طالبة مقسمين إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وعددها (25) و مجموعة ضابطة وعددها (25). وتكونت أدوات الدراسة الأدوات من: مقياس القدرة العقلية (فاروق عبدالفتاح موسى) مقياس قلق المستقبل (محمد عبدالتواب عوض - سيد عبدالعظيم محمد) مقياس أساليب مواجهة الضغوط (إعداد الباحثة) البرنامج التدريبى (إعداد الباحثة). و توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة على مقياس أساليب مواجهة الضغوط: وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات االمجموعة التجريبية و الضابطة على مقياس قلق المستقبل
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.