إستراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على نظرية النظم لتنمية المفاهيم النحوية و البلاغية: و أثرها فى الأداء الكتابى لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملكة البحرين / عبدالجبار على حسن حسين المدحوب ؛ إشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد
Material type:
- A proposed educational strategy based on word order theory to develop grammatical and rhetorical concepts, and its impact on the written performance for secondary stage students in kingdom of Bahrain [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2022.عب.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029220000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2022.عب.إ (Browse shelf(Opens below)) | 29220.CD | Not for loan | 01020100029220000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
تحددت مشكلة البحث فى ضعف المفاهيم النحوية و البلاغية: و قصور فى فهم علاقة النحو و البلاغة بالمعنى و البواعث النفسية للكلام لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملكة البحرين مما أدى إلى قصور واضح فى الأداء الكتابى. لذلك هدَف البحث إلى تنمية المفاهيم النحوية و البلاغية من خلال إستراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على نظرية النظم: و أثرها فى مهارات الأداء الكتابى لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملكة البحرين. و لتحقيقِ هدف البحث استخدم الباحثُ منهجين: المنهج الوصفى لتحديد المفاهيم النحوية و مهارات الأداء الكتابى: و المنهج التجريبي ذا المجموعة الواحدة؛ لتطبيق الإستراتيجية المقترحة: و تم بناء أدوات البحث مواده التعليمية الآتية: استبانة المفاهيم النحوية: و استبانة مهارات الأداء الكتابى: و اختبار المفاهيم النحوية و اختبار مهارات الأداء الكتابى لطلبة المرحلة الثانوية: و كتيب الطالب: و دليل المعلم إلى الإستراتيجية التعليمية القائمة على نظرية النظم. و بعد التأكد من صدقها و ثباتها: شرع الباحث فى تطبيقها على عينة قصدية بلغ عددها (30) طالبا من طلاب الصف الثانى الثانوى بمملكة البحرين: و قد توصلت نتائج البحث إلى فاعلية الإستراتيجية التعليمية المقترحة القائمة على نظرية النظم فى تنمية المفاهيم النحوية و البلاغية: و وجود علاقة إيجابية بين تنمية المفاهيم النحوية و البلاغية: و تنمية مهارات الأداء الكتابى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.