فاعلية برنامج للتدافع الإيجابى لخفض حدة بعض الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية / أميرة السيد محمود السيد ؛ إشراف شحاته سليمان محمد سليمان : إيمان أحمد خليل
Material type:![Text](/opac-tmpl/lib/famfamfam/BK.png)
- The effectiveness of a program based on positive Stampede to reduce some behavioral disorders In children with autism disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029232000 | |||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | 29232.CD | Not for loan | 01020100029232000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية: إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التدافع الإيجابى لخفض بعض الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية. و التحقق من استمرارية فاعلية البرنامج. تكونت عينة الدراسة من 10 يتراوح عمرهم ما بين (5,5 إلى 7) سنوات و تراوحت نسبة ذكائهم من (90-100) درجة ذكاء و يعانون من اضطراب طيف الذاتوية بعد تطبيق مقياس "جيليام" لقياس تقدير الذاتوية مقياس المصفوفات الملونة لــ "رافن" تعريب و تقنين عماد أحمد حسن (2016). استخدمت الباحثة فى الدراسة الحالية مجموعة من المقاييس: مقياس "جيليام" لتقدير الذاتوية تعريب و تقنين عادل عبدالله (2006). مقياس الاضطرابات السلوكية إعداد منى عبدالحميد (2013). برنامج قائم على التدافع الإيجابى لخفض بعض الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية من إعداد الباحثة. تعريب و تقنين عادل عبدالله 2006. و توصلت نتائج الدراسة إلى أنة توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطتى رتب درجات الأطفال الذاتويين بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس الاضطرابات السلوكية فى اتجاه القياس البعدي من حيث انخفاض الاضطرابات السلوكية. و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطتى رتب درجات الأطفال الذاتويين بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس الاضطرابات السلوكية من حيث انخفاض الاضطرابات السلوكية بعد مرور شهر على القياس البعدى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.