header
Image from OpenLibrary

تصور مقترح للتنظيم الإدارى لرياض الأطفال : فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى / أشرف ربيع عبدالعال محمود ؛ إشراف السيد عبد القادر شريف : ميرفت سيد مدنى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أشرف ربيع عبدالعال محمود : 2021Description: 299 ص ؛ 25سمOther title:
  • A suggested Speculation for the administrative organization of kindergartens : In the light of the strategic planning approach [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى بناء تنظيم إدارى: و بطاقات وصف وظيفى لرياض الأطفال على المستوى الإدارى: بداية من القاعدة على مستوى الروضة: إلى المستوى الأعلى بالإدارة: و المديرية التعليمية. و ذلك من خلال دراسة الوضع القائم: و استشراف المستقبل و الاحتياجات المتوقعة. اعتمد الباحث على المنهج الوصفى؛ لوصف: و تحليل الأدب النظرى: و الدراسات السابقة: و ما تضمنته من أفكار و آراء متباينة تتعلق بموضوع الدراسة: و كذلك وصف و تحليل نتائجها الميدانية: و ذلك لإبراز مدى الحاجة إلى تنظيم إدارى لرياض الأطفال الحكومية: بمديرية التربية و التعليم بالفيوم فى ضوء التخطيط الاستراتيجى: و لقد قام بالبحث ببناء استبانة تتكون من (3) محاور: و قد تضمنت هذه المحاور (62) عبارة. المحور الأول: واقع أداء التنظيم الإدارى لرياض الأطفال فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى بعدد (15) عبارة: المحور الثانى: المعوقات التى تواجه التنظيم الإدارى لرياض الأطفال فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى بعدد (26) عبارة: المحور الثالث: مقترحات لتطوير التنظيم الإدارى لرياض الأطفال فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى بعدد (21) عبارة. و تم اختيار عينة عشوائية من عدد 46 مدرسة (تمثل 15%) من مدارس رياض الأطفال الحكومية بمديرية التربية و التعليم بمحافظة الفيوم بعدد سبع إدارات تعليمية: و عدد المعلمات 197معلمة: و هى تمثل 15% من إجمالى المعلمات المقيدين على رياض أطفال: و عدد 49 عضو فنى بالتوجيه (1موجه عام - و عدد 5موجه أول - 43موجه). و قد تكونت الدراسة من خمسة فصول: تناول الفصل الأول "مدخل إلى الدراسة: الفصل الثانى" "أهمية التنظيم الإدارى برياض الأطفال": الفصل الثالث "التخطيط الاستراتيجى لمدخل لتطوير التنظيم الإدارى برياض الأطفال "الفصل الرابع" إجراءات الدراسة الميدانية": الفصل الخامس" الدراسة الميدانية "عرض و مناقشة نتائجها و تفسيرها: الفصل السادس التصور المقترح للتنظيم الإدارى لرياض الأطفال
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2021.أش.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029263000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2021.أش.ت (Browse shelf(Opens below)) 29263.CD Not for loan 01020100029263000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2020.نيـ.ب برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية مهارات التفكير العليا لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2020.نيـ.ب برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية مهارات التفكير العليا لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2021.أش.ت تصور مقترح للتنظيم الإدارى لرياض الأطفال : فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى / Cai01.26.02.Ph.D.2021.أش.ت تصور مقترح للتنظيم الإدارى لرياض الأطفال : فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى / Cai01.26.02.Ph.D.2021.أم.ب برنامج تعليمى إلكترونى مدمج لتنمية بعض المفاهيم الأخلاقية لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2021.أم.ب برنامج تعليمى إلكترونى مدمج لتنمية بعض المفاهيم الأخلاقية لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2021.إج.ب برنامج تدريبى متعدد الوسائط لتنمية بعض المهارات المهنية لمعلمات رياض الأطفال غير المتخصصات لتحقيق المعايير القومية لرياض الأطفال /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء تنظيم إدارى: و بطاقات وصف وظيفى لرياض الأطفال على المستوى الإدارى: بداية من القاعدة على مستوى الروضة: إلى المستوى الأعلى بالإدارة: و المديرية التعليمية. و ذلك من خلال دراسة الوضع القائم: و استشراف المستقبل و الاحتياجات المتوقعة. اعتمد الباحث على المنهج الوصفى؛ لوصف: و تحليل الأدب النظرى: و الدراسات السابقة: و ما تضمنته من أفكار و آراء متباينة تتعلق بموضوع الدراسة: و كذلك وصف و تحليل نتائجها الميدانية: و ذلك لإبراز مدى الحاجة إلى تنظيم إدارى لرياض الأطفال الحكومية: بمديرية التربية و التعليم بالفيوم فى ضوء التخطيط الاستراتيجى: و لقد قام بالبحث ببناء استبانة تتكون من (3) محاور: و قد تضمنت هذه المحاور (62) عبارة. المحور الأول: واقع أداء التنظيم الإدارى لرياض الأطفال فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى بعدد (15) عبارة: المحور الثانى: المعوقات التى تواجه التنظيم الإدارى لرياض الأطفال فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى بعدد (26) عبارة: المحور الثالث: مقترحات لتطوير التنظيم الإدارى لرياض الأطفال فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى بعدد (21) عبارة. و تم اختيار عينة عشوائية من عدد 46 مدرسة (تمثل 15%) من مدارس رياض الأطفال الحكومية بمديرية التربية و التعليم بمحافظة الفيوم بعدد سبع إدارات تعليمية: و عدد المعلمات 197معلمة: و هى تمثل 15% من إجمالى المعلمات المقيدين على رياض أطفال: و عدد 49 عضو فنى بالتوجيه (1موجه عام - و عدد 5موجه أول - 43موجه). و قد تكونت الدراسة من خمسة فصول: تناول الفصل الأول "مدخل إلى الدراسة: الفصل الثانى" "أهمية التنظيم الإدارى برياض الأطفال": الفصل الثالث "التخطيط الاستراتيجى لمدخل لتطوير التنظيم الإدارى برياض الأطفال "الفصل الرابع" إجراءات الدراسة الميدانية": الفصل الخامس" الدراسة الميدانية "عرض و مناقشة نتائجها و تفسيرها: الفصل السادس التصور المقترح للتنظيم الإدارى لرياض الأطفال

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.