header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظى و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيف التوحد / إيمان أحمد محرم أحمد ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان أحمد محرم أحمد : 2022Description: 305 ص : أشكال : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Program based on virtual reality to improve verbal and non-verbal communication and its impact on social behavior for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظي و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضطِراب طَيْف التوحد. تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال ممن تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (8- 10) سنوات: كما تراوحت نسب ذكائهم ما بين (80- 95): و معامل اِضْطِراب طَيْف التوحد ما بين (55-100). تم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين متكافئتين أحدهما تجريبية و الأخرى ضابطة قوام كل منهما (5) أطفال. تمثلت أدوات الدراسة فى: مقياس ستانفورد - بينيه للذكاء الصورة الخامسة: و مقياس جيليام التقديرى لتشخيص أعراض و شدة اِضطِراب التوحد الإصدار الثالث: و مقياس تقدير المستوى الاجتماعى الاقتصادى الثقافى للأسرة المصرية: و مقياس التواصل اللفظى و غير اللفظى للأطفال ذوى اِضطِراب طَيف التوحَّد: و مقياس السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيْف التوحد و برنامج الواقع الافتراضى. كشفت نتائج الدراسة عن فعالية برنامج الواقع الافتراضيى فى تحسين التواصل اللفظى (التعبير اللفظى: و التقليد اللفظى: و سياق المحادثة) و غير اللفظى (الانتباه المشترك: و التقليد الاجتماعى: و الإيماءات الجسدية و استخدام الإشارة: و تعبيرات الوجه) و آثره الإيجابى على السلوك الاجتماعى (الانسحاب الاجتماعى: و السلوكات النمطية و المتكررة: و اللعــب: و المبادأة و العلاقات الاجتماعية) للأطفال ذوى اِضْطِراب طيف التوحد
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.إى.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029300000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.إى.ب (Browse shelf(Opens below)) 29300.CD Not for loan 01020100029300000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2022.أح.ف فاعلية برنامج تدريبى قـائم على التكـامل الحسى و أثره فى المفاهيم الرياضية و الوظائف التنفيذية لدى أطفال طيف التوحد المدمجين / Cai01.23.07.Ph.D.2022.أس.ب برنامج لتنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.23.07.Ph.D.2022.أس.ب برنامج لتنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.23.07.Ph.D.2022.إى.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظى و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيف التوحد / Cai01.23.07.Ph.D.2022.إى.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظى و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيف التوحد / Cai01.23.07.PH.D.2022.اس.ب برنامج قائم على التكامل الحسي لخفض السلوك النمطي والنشاط الزائد وأثرهعلى مهارات اللعب للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.Ph.D.2022.ام.ب برنامج تدريبي قائم على إدارة الذات لتنمية الفهم القرائي للأطفال زارعي القوقعة وأثره على التعبير الشفهي لديهم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظي و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضطِراب طَيْف التوحد. تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال ممن تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (8- 10) سنوات: كما تراوحت نسب ذكائهم ما بين (80- 95): و معامل اِضْطِراب طَيْف التوحد ما بين (55-100). تم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين متكافئتين أحدهما تجريبية و الأخرى ضابطة قوام كل منهما (5) أطفال. تمثلت أدوات الدراسة فى: مقياس ستانفورد - بينيه للذكاء الصورة الخامسة: و مقياس جيليام التقديرى لتشخيص أعراض و شدة اِضطِراب التوحد الإصدار الثالث: و مقياس تقدير المستوى الاجتماعى الاقتصادى الثقافى للأسرة المصرية: و مقياس التواصل اللفظى و غير اللفظى للأطفال ذوى اِضطِراب طَيف التوحَّد: و مقياس السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيْف التوحد و برنامج الواقع الافتراضى. كشفت نتائج الدراسة عن فعالية برنامج الواقع الافتراضيى فى تحسين التواصل اللفظى (التعبير اللفظى: و التقليد اللفظى: و سياق المحادثة) و غير اللفظى (الانتباه المشترك: و التقليد الاجتماعى: و الإيماءات الجسدية و استخدام الإشارة: و تعبيرات الوجه) و آثره الإيجابى على السلوك الاجتماعى (الانسحاب الاجتماعى: و السلوكات النمطية و المتكررة: و اللعــب: و المبادأة و العلاقات الاجتماعية) للأطفال ذوى اِضْطِراب طيف التوحد

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.