طرق تدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية : دراسة تطبيقية على عينة من الدارسين المصريين = The methods of teaching Chinese language as a foreign language , An application on a sample of Chinese language Egyptian students / هدير سمير محمد محمود عقبى ؛ إشراف رحاب محمود أحمد
Material type: TextLanguage: Chinese Publication details: القاهرة : هدير سمير محمد محمود عقبى : 2022Description: 103 ص ؛ 25سمSubject(s): Available additional physical forms:- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.09.Ph.D.2022.هد.ط (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029331000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.09.Ph.D.2022.هد.ط (Browse shelf(Opens below)) | 29331.CD | Not for loan | 01020100029331000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الأداب - قسم اللغة الصينية
مع التوسع المستمر لتأثير مبادرة "الحزام و الطريق": اختار العديد من الطلاب المصريين دارسى اللغات دراسة اللغة الصينية كتخصص جامعى: فإن اللغة تعد من أهم المقومات الرئيسة لكل أمة: فبها يتم التفاهم و التعارف فيما بينهم: فهى تعتبر من أهم وسائل التواصل بين الناس: وهى قيمة جوهرية كبرى في حياتهم و هى الأداة التي تحمل الأفكار و تنقل المفاهيم فتقيم بذلك روابط الإتصال بين أبناء الأمة الواحدة: و تُعد اللغة الصينية واحدة من أعرق اللغات فى العالم و من أكثرها تطورا: و ازدهارا: و من ثمَ يجب التعرف عليها و على ما تحتويه من ظواهر و إجراءات: لذا يقوم العديد من الباحثين المصريين بالبحث فى التخصصات الصينية المختلفة: فإن الباحث فى هذا البحث من خلال عمل الاستبانة: سوف يحلل كيف يقوم المُعلم باستخدام طرق التدريس المختلفة لمساعدته فى شرح اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية: و القيام بإضفاء روح التشويق على المحاضرة: مما يعود بالنفع علي الطالب و الأستاذ و تيسير العملية التعليمية. و لعل من أهم الموضوعات التى تؤثر على دارسى اللغة الصينية: هى الطرق المُختلفة المُستخدمة لتدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية: فكان بداية ظهور تدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية فى الأربعينيات من القرن الماضى: و بدأ تطورها فى فترة الستينيات. إن الوصول إلى تعليم ناجح للغة يتطلب آليات منهجية علمية صحيحة مبنية على أسس منهجية واضحة يعتمدها الإنسان لتحقيق مآربه فى هذا الميدان: و لهذا السبب اختلفت وجهات النظر بين الباحثين و العلماء و هم يبحثون عن الآليات الأكثر علمية للوصول إلى منهاج ناجح فى تعليم اللغة الهدف
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.