header
Image from OpenLibrary

طرق تدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية : دراسة تطبيقية على عينة من الدارسين المصريين = The methods of teaching Chinese language as a foreign language , An application on a sample of Chinese language Egyptian students / هدير سمير محمد محمود عقبى ؛ إشراف رحاب محمود أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Chinese Publication details: القاهرة : هدير سمير محمد محمود عقبى : 2022Description: 103 ص ؛ 25سمSubject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الأداب - قسم اللغة الصينية Summary: مع التوسع المستمر لتأثير مبادرة "الحزام و الطريق": اختار العديد من الطلاب المصريين دارسى اللغات دراسة اللغة الصينية كتخصص جامعى: فإن اللغة تعد من أهم المقومات الرئيسة لكل أمة: فبها يتم التفاهم و التعارف فيما بينهم: فهى تعتبر من أهم وسائل التواصل بين الناس: وهى قيمة جوهرية كبرى في حياتهم و هى الأداة التي تحمل الأفكار و تنقل المفاهيم فتقيم بذلك روابط الإتصال بين أبناء الأمة الواحدة: و تُعد اللغة الصينية واحدة من أعرق اللغات فى العالم و من أكثرها تطورا: و ازدهارا: و من ثمَ يجب التعرف عليها و على ما تحتويه من ظواهر و إجراءات: لذا يقوم العديد من الباحثين المصريين بالبحث فى التخصصات الصينية المختلفة: فإن الباحث فى هذا البحث من خلال عمل الاستبانة: سوف يحلل كيف يقوم المُعلم باستخدام طرق التدريس المختلفة لمساعدته فى شرح اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية: و القيام بإضفاء روح التشويق على المحاضرة: مما يعود بالنفع علي الطالب و الأستاذ و تيسير العملية التعليمية. و لعل من أهم الموضوعات التى تؤثر على دارسى اللغة الصينية: هى الطرق المُختلفة المُستخدمة لتدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية: فكان بداية ظهور تدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية فى الأربعينيات من القرن الماضى: و بدأ تطورها فى فترة الستينيات. إن الوصول إلى تعليم ناجح للغة يتطلب آليات منهجية علمية صحيحة مبنية على أسس منهجية واضحة يعتمدها الإنسان لتحقيق مآربه فى هذا الميدان: و لهذا السبب اختلفت وجهات النظر بين الباحثين و العلماء و هم يبحثون عن الآليات الأكثر علمية للوصول إلى منهاج ناجح فى تعليم اللغة الهدف
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.09.Ph.D.2022.هد.ط (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029331000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.09.Ph.D.2022.هد.ط (Browse shelf(Opens below)) 29331.CD Not for loan 01020100029331000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الأداب - قسم اللغة الصينية

مع التوسع المستمر لتأثير مبادرة "الحزام و الطريق": اختار العديد من الطلاب المصريين دارسى اللغات دراسة اللغة الصينية كتخصص جامعى: فإن اللغة تعد من أهم المقومات الرئيسة لكل أمة: فبها يتم التفاهم و التعارف فيما بينهم: فهى تعتبر من أهم وسائل التواصل بين الناس: وهى قيمة جوهرية كبرى في حياتهم و هى الأداة التي تحمل الأفكار و تنقل المفاهيم فتقيم بذلك روابط الإتصال بين أبناء الأمة الواحدة: و تُعد اللغة الصينية واحدة من أعرق اللغات فى العالم و من أكثرها تطورا: و ازدهارا: و من ثمَ يجب التعرف عليها و على ما تحتويه من ظواهر و إجراءات: لذا يقوم العديد من الباحثين المصريين بالبحث فى التخصصات الصينية المختلفة: فإن الباحث فى هذا البحث من خلال عمل الاستبانة: سوف يحلل كيف يقوم المُعلم باستخدام طرق التدريس المختلفة لمساعدته فى شرح اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية: و القيام بإضفاء روح التشويق على المحاضرة: مما يعود بالنفع علي الطالب و الأستاذ و تيسير العملية التعليمية. و لعل من أهم الموضوعات التى تؤثر على دارسى اللغة الصينية: هى الطرق المُختلفة المُستخدمة لتدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية: فكان بداية ظهور تدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية فى الأربعينيات من القرن الماضى: و بدأ تطورها فى فترة الستينيات. إن الوصول إلى تعليم ناجح للغة يتطلب آليات منهجية علمية صحيحة مبنية على أسس منهجية واضحة يعتمدها الإنسان لتحقيق مآربه فى هذا الميدان: و لهذا السبب اختلفت وجهات النظر بين الباحثين و العلماء و هم يبحثون عن الآليات الأكثر علمية للوصول إلى منهاج ناجح فى تعليم اللغة الهدف

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.