header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على العلاج بالموسيقى فى تحسين مستوى التواصل اللفظى و غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد بمحافظة أسيوط : فى ضوء بحوث الفعل / إيمان أحمد محرم أحمد ؛ إشراف أحمد عثمان صالح طنطاوى : أحمد عبدالباقى عبدالرحمن : منتصر القللى أحمد على

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: أسيوط : إيمان أحمد محرم أحمد : 2018Description: 220 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a program based on music therapy in improving verbal and non-verbal communication of children with autism spectrum disorder in Assuit : In the light of action research [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة أسيوط - كلية التربية - قسم علم النفس Summary: تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج قائم على العلاج بالموسيقى فى تحسين مستوى التواصل اللفظى و غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى ضوء بحوث الفعل: تكونت مجموعة الدراسة من 8 أطفال (4ذكور: 4 إناث) مدمجين بإحدى مدارس الدمج بمحافظة أسيوط: و ترواحت أعمارهم الزمنية ما بين (132:108شهرا) (متوسط 122.80: و بإنحراف معيارى 09.21): كما ترواحت نسب ذكائهم ما بين 70:85 درجة. و جميعهم يعانون من إضطراب طيف التوحد من الدرجة البسيطة إلى المتوسطة: حيث تم تشخيصهم كحالات توحد بواسطة قسم الأمراض العصبية و النفسية بكلية الطب جامعة أسيوط: هذا بالإضافة الى استخدام مقياس جليام التقديرى لتشخيص اضطراب طيف التوحد و ذلك لتحديد درجة الاضطراب لدى هؤلاء الأطفال. استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى: و تم الاعتماد على التصميم التجريبى ذو المجموعة الواحدة (المجموعة التجريبية). اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس جليام التقديرى لتشخيص اضطراب طيف التوحد تعريب: عادل عبدالله محمد2006: مقياس ستافورد - يليه الذكاء الصورة الخامسة إعداد:غيل رويد تقنين: صفوت فرج2011: سجل تقييم مهارات التواصل لدى الاشخاص ذوى اضطراب طيف التوحد ز صعوبات التواصل (سى إيه آر) إعداد: كيت سيلفر تعريف: زينب أحمد محمد زيدان 2013 : مقياس تقدير مهارات التواصل غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إن سى آر إس) إعداد الباحثة: و برنامج العلاج بالموسيقى إعداد الباحثة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2018.إي.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029349000

اطروحة (ماجستير) - جامعة أسيوط - كلية التربية - قسم علم النفس

تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج قائم على العلاج بالموسيقى فى تحسين مستوى التواصل اللفظى و غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى ضوء بحوث الفعل: تكونت مجموعة الدراسة من 8 أطفال (4ذكور: 4 إناث) مدمجين بإحدى مدارس الدمج بمحافظة أسيوط: و ترواحت أعمارهم الزمنية ما بين (132:108شهرا) (متوسط 122.80: و بإنحراف معيارى 09.21): كما ترواحت نسب ذكائهم ما بين 70:85 درجة. و جميعهم يعانون من إضطراب طيف التوحد من الدرجة البسيطة إلى المتوسطة: حيث تم تشخيصهم كحالات توحد بواسطة قسم الأمراض العصبية و النفسية بكلية الطب جامعة أسيوط: هذا بالإضافة الى استخدام مقياس جليام التقديرى لتشخيص اضطراب طيف التوحد و ذلك لتحديد درجة الاضطراب لدى هؤلاء الأطفال. استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى: و تم الاعتماد على التصميم التجريبى ذو المجموعة الواحدة (المجموعة التجريبية). اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس جليام التقديرى لتشخيص اضطراب طيف التوحد تعريب: عادل عبدالله محمد2006: مقياس ستافورد - يليه الذكاء الصورة الخامسة إعداد:غيل رويد تقنين: صفوت فرج2011: سجل تقييم مهارات التواصل لدى الاشخاص ذوى اضطراب طيف التوحد ز صعوبات التواصل (سى إيه آر) إعداد: كيت سيلفر تعريف: زينب أحمد محمد زيدان 2013 : مقياس تقدير مهارات التواصل غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إن سى آر إس) إعداد الباحثة: و برنامج العلاج بالموسيقى إعداد الباحثة

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image