header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج تدريبى قـائم على التكـامل الحسى و أثره فى المفاهيم الرياضية و الوظائف التنفيذية لدى أطفال طيف التوحد المدمجين / أحمد إسماعيل عبد الحميد ؛ إشراف سميرة أبو الحسن عبد السلام : أمانى سعيدة سيد إبراهيم : صلاح أحمد فؤاد صلاح

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد إسماعيل عبدالحميد حمودة : 2022Description: 163 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a training program based on sensory integration and its impact in mathematical concepts and executive functions for autism integrated children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى: التعرف على فاعلية برنامج تدريبى قائم على التكامل الحسى و أثره فى المفاهيم الرياضية و الوظائف التنفيذية لدى أطفال طيف التوحد المدمجين: و قد استخدم الباحث الأدوات التالية: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء "الصورة الخامسة" (تعريب و تقنين: صفوت فرج: 2012): مقياس جيليام التقديرى لتشخيص درجة اضطراب طيف التوحد: مقياس اضطراب المعالجة الحسية (إعداد/ سهى أحمد أمين نصر): اختبار المفاهيم الرياضياتية المصور للأطفال (إعداد الباحث): بطارية التقدير السلوكى للوظائف التنفيذية (إعداد/ أمانى سعيدة سيد): البرنامج التدريبى (القائم علي التكامل الحسى) (إعداد الباحث): و تكونت عينة الدراسة من (5) تلاميذ ذكور من ذوى اضطراب طيف التوحد الذين تتراوح أعمارهم بين (9-12) عاما بمتوسط عمر قدره (11.5) بغرفة التكامل الحسى التابعة لإدارة 6 اكتوبر التعليمية - محافظة الجيزة. و أسفرت نتائج الدراسة عن تحسن درجات أفراد المجموعة التجربية علي كل من اختبار المفاهيم الرياضية: و بطارية التقدير السلوكى للوظائف التنفيذية مع استمرار هذا التحسن: مما يشير إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى الدراسة الحالية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029406000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) 29406.CD Not for loan 01020100029406000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2021.نو.ب برنامج لتحسين استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى الوالدين و أثره على الحد من إساءتهم إلى أطفالهم ذوى اضطراب التوحد / Cai01.23.07.Ph.D.2021.نو.ب برنامج لتحسين استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى الوالدين و أثره على الحد من إساءتهم إلى أطفالهم ذوى اضطراب التوحد / Cai01.23.07.Ph.D.2022.أح.ف فاعلية برنامج تدريبى قـائم على التكـامل الحسى و أثره فى المفاهيم الرياضية و الوظائف التنفيذية لدى أطفال طيف التوحد المدمجين / Cai01.23.07.Ph.D.2022.أح.ف فاعلية برنامج تدريبى قـائم على التكـامل الحسى و أثره فى المفاهيم الرياضية و الوظائف التنفيذية لدى أطفال طيف التوحد المدمجين / Cai01.23.07.Ph.D.2022.أس.ب برنامج لتنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.23.07.Ph.D.2022.أس.ب برنامج لتنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.23.07.Ph.D.2022.إى.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظى و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيف التوحد /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى: التعرف على فاعلية برنامج تدريبى قائم على التكامل الحسى و أثره فى المفاهيم الرياضية و الوظائف التنفيذية لدى أطفال طيف التوحد المدمجين: و قد استخدم الباحث الأدوات التالية: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء "الصورة الخامسة" (تعريب و تقنين: صفوت فرج: 2012): مقياس جيليام التقديرى لتشخيص درجة اضطراب طيف التوحد: مقياس اضطراب المعالجة الحسية (إعداد/ سهى أحمد أمين نصر): اختبار المفاهيم الرياضياتية المصور للأطفال (إعداد الباحث): بطارية التقدير السلوكى للوظائف التنفيذية (إعداد/ أمانى سعيدة سيد): البرنامج التدريبى (القائم علي التكامل الحسى) (إعداد الباحث): و تكونت عينة الدراسة من (5) تلاميذ ذكور من ذوى اضطراب طيف التوحد الذين تتراوح أعمارهم بين (9-12) عاما بمتوسط عمر قدره (11.5) بغرفة التكامل الحسى التابعة لإدارة 6 اكتوبر التعليمية - محافظة الجيزة. و أسفرت نتائج الدراسة عن تحسن درجات أفراد المجموعة التجربية علي كل من اختبار المفاهيم الرياضية: و بطارية التقدير السلوكى للوظائف التنفيذية مع استمرار هذا التحسن: مما يشير إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى الدراسة الحالية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.