header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج تأهيلى للتخاطب قائم على التكامل الحسى لخفض اضطرابات النطق و أثره على بعض مظاهر السلوك الإيجابى للتلاميذ زارعى القوقعة / عمرو عبد المنعم محمود أمين ؛ إشراف أمانى سعيده سيد إبراهيم : سعيد عبد الرحمن محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عمرو عبدالمنعم محمود أمين : 2022Description: 143 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a speech therapy qualifying program based on sensory integration to reduce Articulation disorders, and its impact on some manifestations of positive behaviors for cochlear implants pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج تأهيلى للتخاطب قائم على التكامل الحسى لخفض اضطرابات النطق: و أثره على بعض مظاهر السلوك الإيجابى للتلاميذ زارعو القوقعة من خلال برنامج تأهيلى للتخاطب قائم على التكامل الحسى: و بلغ عدد المشاركين (12) تلميذا من زارعى القوقعة: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6-8) سنوات: و يعانون من اضطرابات النطق: و لديهم سلوك إيجابى منخفض: و اشتملت الأدوات على مقياس اختبار النطق و مقياس السلوك الإيجابى الإجتماعى: و استخدمت المنهج التجريبيى ذى المجموعتين (التجريبية و الضابطة) و أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصـائية بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبيـة و الضابطة على مقياس اضطرابات النطق: و مقياس السلوك الإجتماعى الإيجابى لصالح المجموعة التجريبية: و عن فروق ذات دلالة إحصـائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى بالإضافة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصـائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و القياس التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.عم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029408000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.عم.ف (Browse shelf(Opens below)) 29408.CD Not for loan 01020100029408000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2022.عب.ب هدفت الدراسة الي التعرف على فاعلية برنامج ارشادي لتنمية المرونة المعرفية للمراهقين المعاقين بصرياً وأثره في معني الحياة لديهم. Cai01.23.07.Ph.D.2022.عل.ب برنامج لتحسين مرونة الأنا وأثره على التفاعل الإجتماعى لدى الموهوبين بالمرحلة الثانوية بالكويت. Cai01.23.07.Ph.D.2022.عم.ف فاعلية برنامج تأهيلى للتخاطب قائم على التكامل الحسى لخفض اضطرابات النطق و أثره على بعض مظاهر السلوك الإيجابى للتلاميذ زارعى القوقعة / Cai01.23.07.Ph.D.2022.عم.ف فاعلية برنامج تأهيلى للتخاطب قائم على التكامل الحسى لخفض اضطرابات النطق و أثره على بعض مظاهر السلوك الإيجابى للتلاميذ زارعى القوقعة / Cai01.23.07.PH.D.2022 مح.ف فعالية برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقي في خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المقترن باضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد / Cai01.23.07.Ph.D.2022.ند.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية الإطار العلائقى فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد Cai01.23.07.Ph.D.2022.ند.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية الإطار العلائقى فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج تأهيلى للتخاطب قائم على التكامل الحسى لخفض اضطرابات النطق: و أثره على بعض مظاهر السلوك الإيجابى للتلاميذ زارعو القوقعة من خلال برنامج تأهيلى للتخاطب قائم على التكامل الحسى: و بلغ عدد المشاركين (12) تلميذا من زارعى القوقعة: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6-8) سنوات: و يعانون من اضطرابات النطق: و لديهم سلوك إيجابى منخفض: و اشتملت الأدوات على مقياس اختبار النطق و مقياس السلوك الإيجابى الإجتماعى: و استخدمت المنهج التجريبيى ذى المجموعتين (التجريبية و الضابطة) و أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصـائية بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبيـة و الضابطة على مقياس اضطرابات النطق: و مقياس السلوك الإجتماعى الإيجابى لصالح المجموعة التجريبية: و عن فروق ذات دلالة إحصـائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى بالإضافة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصـائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و القياس التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image