برنامج قائم على محفزات الألعاب الرقمية لتنمية التفكير البصرى و دافعية الإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع / هند رأفت عبدالبديع عبدالخالق ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : منال عبدالنعيم محمد طه : أحمد محمود فخرى
Material type:
- A program based on gamification to develop visual thinking and achievement motivation among hard of hearing children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2022.هن.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029409000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2022.هن.ب (Browse shelf(Opens below)) | 29409.CD | Not for loan | 01020100029409000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على محفزات الألعاب الرقمية فى تنمية التفكير البصرى و الدافعية للإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع: وتكونت عينة الدراسة من (20) طفل من الأطفال ضعاف السمع: تم تقسيمهم إلى مجموعتين (10) تجريبية و ( 10) ضابطة: و تراوحت أعمارهم بين (8-9) عام: و تمثلت أدوات الدراسة فى اختبار المصفوفات الملون لجون رافن: مقياس مهارات التفكير البصرى للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة): مقياس الدافعية للإنجاز للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة): و تم استخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس): و تمثلت نتائج الدراسة فى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية و أفراد المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات التفكير البصرى و مقياس الدافعية للإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع عند مستوى (0,01) فى اتجاه المجموعة التجريبية: حيث أثبتت النتائج فاعلية البرنامج المستخدم فى الدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.