header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على محفزات الألعاب الرقمية لتنمية التفكير البصرى و دافعية الإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع / هند رأفت عبدالبديع عبدالخالق ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : منال عبدالنعيم محمد طه : أحمد محمود فخرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هند رأفت عبدالبديع عبدالخالق : 2022Description: 284 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • A program based on gamification to develop visual thinking and achievement motivation among hard of hearing children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على محفزات الألعاب الرقمية فى تنمية التفكير البصرى و الدافعية للإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع: وتكونت عينة الدراسة من (20) طفل من الأطفال ضعاف السمع: تم تقسيمهم إلى مجموعتين (10) تجريبية و ( 10) ضابطة: و تراوحت أعمارهم بين (8-9) عام: و تمثلت أدوات الدراسة فى اختبار المصفوفات الملون لجون رافن: مقياس مهارات التفكير البصرى للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة): مقياس الدافعية للإنجاز للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة): و تم استخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس): و تمثلت نتائج الدراسة فى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية و أفراد المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات التفكير البصرى و مقياس الدافعية للإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع عند مستوى (0,01) فى اتجاه المجموعة التجريبية: حيث أثبتت النتائج فاعلية البرنامج المستخدم فى الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.هن.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029409000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.هن.ب (Browse shelf(Opens below)) 29409.CD Not for loan 01020100029409000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2022.ند.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية الإطار العلائقى فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد Cai01.23.07.Ph.D.2022.ند.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية الإطار العلائقى فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد Cai01.23.07.Ph.D.2022.هن.ب برنامج قائم على محفزات الألعاب الرقمية لتنمية التفكير البصرى و دافعية الإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع / Cai01.23.07.Ph.D.2022.هن.ب برنامج قائم على محفزات الألعاب الرقمية لتنمية التفكير البصرى و دافعية الإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع / Cai01.23.07.Ph.D.2022.وف.ب. برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتحسين المهارات قبلالأكاديمية وأثره على المثابرة لدى أطفال الروضةالمعرضين لخطر صعوبات التعلم / Cai01.23.07.Ph.D.2023.ام.ف " فعالية برنامج قائم على الأنشطة الفنية في تحسين الإدراك البصري وبعض مهارات القراءة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية / Cai01.23.07.Ph.D.2023.حس.ف فاعلية برنامج لخفض الاغتراب في تحسين الرفاه النفسي لدي الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على محفزات الألعاب الرقمية فى تنمية التفكير البصرى و الدافعية للإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع: وتكونت عينة الدراسة من (20) طفل من الأطفال ضعاف السمع: تم تقسيمهم إلى مجموعتين (10) تجريبية و ( 10) ضابطة: و تراوحت أعمارهم بين (8-9) عام: و تمثلت أدوات الدراسة فى اختبار المصفوفات الملون لجون رافن: مقياس مهارات التفكير البصرى للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة): مقياس الدافعية للإنجاز للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة): و تم استخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس): و تمثلت نتائج الدراسة فى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية و أفراد المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات التفكير البصرى و مقياس الدافعية للإنجاز لدى الأطفال ضعاف السمع عند مستوى (0,01) فى اتجاه المجموعة التجريبية: حيث أثبتت النتائج فاعلية البرنامج المستخدم فى الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image