header
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / أسماء سعيد عبد العزيز أحمد ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء سعيد عبدالعزيز أحمد : 2022Description: 373 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • A program for developing self-regulation of emotions and its effect on reducing language pragmatic disorder among children with mild intellectual disability [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة: تكونت عينة الدراسة من (12) طفللا من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة تم تقسيمهم إلى مجموعتين (6) تجريبية و (6) ضابطة و تراوحت أعمارهم ما بين (9-12) سنة: وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس ستانفور - بينيه للذكاء الصورة الخامسة: مقياس السلوك التكيفى إعداد: عبدالعزيز الشخص (1998): مقياس المستوى الإقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة إعداد: أيمن سالم (2018): مقياس التنظيم الذاتى للانفعالات (إعداد الباحثة): مقياس تقدير اضطراب اللغة البراجماتية (إعداد الباحثة): و برنامج لتنمية التنظيم الذاتي للانفعالات (إعداد الباحثة). أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس التنظيم الذاتي للانفعالات و مقياس اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة عند مستوى (0.01) فى إتجاه المجموعة التجريبية حيث أثبتت النتائج فعالية البرنامج المستخدم فى الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.أس.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029410000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.أس.ب (Browse shelf(Opens below)) 29410.CD Not for loan 01020100029410000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2022.أح.ف فاعلية برنامج تدريبى قـائم على التكـامل الحسى و أثره فى المفاهيم الرياضية و الوظائف التنفيذية لدى أطفال طيف التوحد المدمجين / Cai01.23.07.Ph.D.2022.أح.ف فاعلية برنامج تدريبى قـائم على التكـامل الحسى و أثره فى المفاهيم الرياضية و الوظائف التنفيذية لدى أطفال طيف التوحد المدمجين / Cai01.23.07.Ph.D.2022.أس.ب برنامج لتنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.23.07.Ph.D.2022.أس.ب برنامج لتنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.23.07.Ph.D.2022.إى.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظى و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيف التوحد / Cai01.23.07.Ph.D.2022.إى.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتحسين التواصل اللفظى و غير اللفظى و أثره على السلوك الاجتماعى للأطفال ذوى اِضْطِراب طَيف التوحد / Cai01.23.07.PH.D.2022.اس.ب برنامج قائم على التكامل الحسي لخفض السلوك النمطي والنشاط الزائد وأثرهعلى مهارات اللعب للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية التنظيم الذاتى للانفعالات و أثره فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة: تكونت عينة الدراسة من (12) طفللا من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة تم تقسيمهم إلى مجموعتين (6) تجريبية و (6) ضابطة و تراوحت أعمارهم ما بين (9-12) سنة: وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس ستانفور - بينيه للذكاء الصورة الخامسة: مقياس السلوك التكيفى إعداد: عبدالعزيز الشخص (1998): مقياس المستوى الإقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة إعداد: أيمن سالم (2018): مقياس التنظيم الذاتى للانفعالات (إعداد الباحثة): مقياس تقدير اضطراب اللغة البراجماتية (إعداد الباحثة): و برنامج لتنمية التنظيم الذاتي للانفعالات (إعداد الباحثة). أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس التنظيم الذاتي للانفعالات و مقياس اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة عند مستوى (0.01) فى إتجاه المجموعة التجريبية حيث أثبتت النتائج فعالية البرنامج المستخدم فى الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.