header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى باستخدام طريقة المشروع لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال فى ضوء المنهج الجديد 2.0 / أمانى درويش رمضان ؛ إشراف ابتهاج محمود طلبه : نجوى الصاوى أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمانى درويش رمضان محمد خليفه: 2022Description: 253 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A training program using the project method to develop some professional performance skills for kindergarten teachers according to the new curriculum 2.0 [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى (مهارات التواصل - مهارات إدارة الذات) بإستخدام طريقة المشروع: و استخدمت الباحثة المنهج "التجريبى": و تكونت العينة (60) معلمة رياض أطفال و تم اختيارهن بطريقة عشوائية و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية و (30) معلمة للمجموعة الضابطة : و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة أداء المعلمات لإستخدام طريقة المشروع . (إعداد الباحثة) و مقياس مهارات التواصل. (إعداد الباحثة) و مقياس مهارات إدارة الذات. (إعداد الباحثة) و برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى (مهارات التواصل - مهارات إدارة الذات) (إعداد الباحثة): و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج المستخدم فى الدراسة أدى إلى تحسن ملحوظ فى إستخدام المعلمات لطريقة المشروع و تنمية مهارات التواصل: وتنمية مهارات إدارة الذات: و استمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2022.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029413000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2022.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) 29413.CD Not for loan 01020100029413000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى (مهارات التواصل - مهارات إدارة الذات) بإستخدام طريقة المشروع: و استخدمت الباحثة المنهج "التجريبى": و تكونت العينة (60) معلمة رياض أطفال و تم اختيارهن بطريقة عشوائية و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية و (30) معلمة للمجموعة الضابطة : و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة أداء المعلمات لإستخدام طريقة المشروع . (إعداد الباحثة) و مقياس مهارات التواصل. (إعداد الباحثة) و مقياس مهارات إدارة الذات. (إعداد الباحثة) و برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى (مهارات التواصل - مهارات إدارة الذات) (إعداد الباحثة): و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج المستخدم فى الدراسة أدى إلى تحسن ملحوظ فى إستخدام المعلمات لطريقة المشروع و تنمية مهارات التواصل: وتنمية مهارات إدارة الذات: و استمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.