برنامج تدريبى باستخدام طريقة المشروع لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال فى ضوء المنهج الجديد 2.0 / أمانى درويش رمضان ؛ إشراف ابتهاج محمود طلبه : نجوى الصاوى أحمد
Material type:
- A training program using the project method to develop some professional performance skills for kindergarten teachers according to the new curriculum 2.0 [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى (مهارات التواصل - مهارات إدارة الذات) بإستخدام طريقة المشروع: و استخدمت الباحثة المنهج "التجريبى": و تكونت العينة (60) معلمة رياض أطفال و تم اختيارهن بطريقة عشوائية و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية و (30) معلمة للمجموعة الضابطة : و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة أداء المعلمات لإستخدام طريقة المشروع . (إعداد الباحثة) و مقياس مهارات التواصل. (إعداد الباحثة) و مقياس مهارات إدارة الذات. (إعداد الباحثة) و برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى (مهارات التواصل - مهارات إدارة الذات) (إعداد الباحثة): و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج المستخدم فى الدراسة أدى إلى تحسن ملحوظ فى إستخدام المعلمات لطريقة المشروع و تنمية مهارات التواصل: وتنمية مهارات إدارة الذات: و استمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.