لتنمية اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى HELP فاعلية برنامج قائم على أنشطة هيلب / إيمان أحمد عز الدين محمد ؛ إشراف نهى محمود الزيات : نهى ضياءالدين عبد الحميد
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان أحمد عز الدين محمد : 2021Description: 174 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:- A program based on HELP activities to develop receptive and expressive Language among children with Language delay [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.إي.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029417000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.إي.ف (Browse shelf(Opens below)) | 29417.CD | Not for loan | 01020100029417000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2021.إيـ.ب برنامج إرشادى لمواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.إيـ.ب برنامج إرشادى لمواجهة العجز المتعلم لدى أطفال المؤسسات الإيوائية / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.إي.ف لتنمية اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى HELP فاعلية برنامج قائم على أنشطة هيلب / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.إي.ف لتنمية اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى HELP فاعلية برنامج قائم على أنشطة هيلب / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.إي.ف فاعلية استخدام استراتيجية Wheatly في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى معلمات طفل الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.ال.ف فاعلية برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الذات لدى أطفال مرضى السرطان (4-6) سنوات / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.ال.ف فاعلية برنامج إرشادى لتحسين مفهوم الذات لدى أطفال مرضى السرطان (4-6) سنوات / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث هو التعرف على فاعلية برنامج قائم على أنشطة هيلب لتحسين اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى: اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى (ذو المجموعة الواحدة): و تكونت عينة البحث الحالى من (10) أطفال من ذوى التأخر اللغوى الناتج عن الحرمان البيئى: و تمثلت الأدوات فى اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء (جون رافن) و اختبار اللوتس الالكترونى (مؤسسة اللوتس التعليمية: 2017) و البرنامج القائم على أنشطة هيلب لتنمية اللغة الاستقبالية و التعبيرية للأطفال ذوى التأخر اللغوى (إعداد الباحثة). توصل البحث إلى وجود فروق بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على أبعاد اختبار اللغة (الاستقبالية - التعبيرية) و الدرجة الكلية فى القياسين القبلى و البعدى: بالإضافة إلى عدم وجود فروق بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على أبعاد مقياس اختبار اللغة (اللغة الاستقبالية - اللغة التعبيرية) و الدرجة الكلية فى القياسين البعدى و التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.