header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

عناصر تصميم الرسالة الإعلانية و تأثيرها على مشاعر المتلقى و تذكر الإعلان : دراسة تجريبية / بسمة سيد طه أحمد ؛ إشراف صفوت العالم : داليا محمد عبد الله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : بسمة سيد طه أحمد : 2021Description: 380 ورقة + (23) ورقة ملحق : خرائط : صور ؛ 30سمOther title:
  • Elements that frame advertising message and its impact on the recipient emotions and advertising recall : An experimental study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإذاعة و التليفزيون - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: استهدفت الدراسة التحقيق فى كيفية بناء و تصميم رسالة إعلانية تخدم قضايا التغيير الاجتماعى: من خلال توظيف مدخل دمج الطرق البحثية: حيث تم الاستعانة بنظريات و تكنيكات علوم الأعصاب: إلى جانب الأساليب الكيفية المتمثلة فى مجموعات المناقشة المركزة: فى إطار دراسة تجريبية تختبر مصفوفة الخيارات الإبداعية التى تعتبر محاولة لتاطير ما أسفرت عنغ الجهود البحثية المتراكمة لعانصر تصميم الرسالة الإعلانية و عوامل فعاليتها فى سياق التغيير الاجتماعى: و ربطها بنظريات و مبادئ العلوم العصبية التى تقدم فهم لكيفية عمل العقل البشرى و تفاعلاته العاطفية و الإدراكية مع المضمون الإعلامى. من الناحية النظرية: ناقشت الدراسة نشأة: تعريفات: و أهم المبادئ و النظريات المرتبطة بما تسميته علم أعصاب الاتصال: بالإضافة إلى مناقشة أهم عناصر بناء و تصميم الرسالة الإعلانية الاجتماعية: و اختبرت الدراسة نموذج تم تصميمه اعتمادا على نموذجى السعة المحدودة للانج و نمةذج الخطوات الست لروستر و بيرسى: تم تسميته بمصفوفة الخيارات الإبداعية. منهجيا: تم إجراء دراستين تجريبيتين تستهدف كل منهما قضية من القضايا الاجتماعية: الأولى حول قضية الحروق متمثلة فى مؤسسة أهل مصر: و التالية هى قضية ختان الإناث: حيث تم سحب عينة قوامها 42 مفردة فى الدراسة الأولى: و 45 مفردة فى الدراسة الثانية: و بعد الانتهاء من إجراء اختبار التعرض التجريبى الذى يوظف تكنيكات العلوم العصبية: أجريت مجموعات مناقشة مركزة مع المبحوثين: ثم أجرى اختبار الاستدعاء و التنكر: بالإضافة إلى قياس أشكال الاستجابة السلوكية: عقب التجربة بشهر كامل
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2021.بس.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029420000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2021.بس.ع (Browse shelf(Opens below)) 29420.CD Not for loan 01020100029420000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2021.أم.ت توظيف تكنولوجيا الاتصال فى إدارة الصورة الذهنية للمؤسسات التعليمية فى جمهورية مصر العربية / Cai01.15.03.M.Sc.2021.إيـ.ت تأثير استخدام وسائل الإتصال الحديثة على الخريطة الإدراكية للرأى العام المصرى تجاه الصراع الفلسطينى الإسرائيلى فى الفترة من 2013 م - 2016 م/ Cai01.15.03.M.Sc.2021.إيـ.ت تأثير استخدام وسائل الإتصال الحديثة على الخريطة الإدراكية للرأى العام المصرى تجاه الصراع الفلسطينى الإسرائيلى فى الفترة من 2013 م - 2016 م/ Cai01.15.03.M.Sc.2021.بس.ع عناصر تصميم الرسالة الإعلانية و تأثيرها على مشاعر المتلقى و تذكر الإعلان : دراسة تجريبية / Cai01.15.03.M.Sc.2021.بس.ع عناصر تصميم الرسالة الإعلانية و تأثيرها على مشاعر المتلقى و تذكر الإعلان : دراسة تجريبية / Cai01.15.03.M.Sc.2021.جيـ.م معالجة الخطاب الدينى لظاهرة الإسلاموفوبيا فى المواقع الإلكترونية العربية و الموجهة للغرب / Cai01.15.03.M.Sc.2021.جيـ.م معالجة الخطاب الدينى لظاهرة الإسلاموفوبيا فى المواقع الإلكترونية العربية و الموجهة للغرب /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإذاعة و التليفزيون - قسم العلاقات العامة و الإعلان

استهدفت الدراسة التحقيق فى كيفية بناء و تصميم رسالة إعلانية تخدم قضايا التغيير الاجتماعى: من خلال توظيف مدخل دمج الطرق البحثية: حيث تم الاستعانة بنظريات و تكنيكات علوم الأعصاب: إلى جانب الأساليب الكيفية المتمثلة فى مجموعات المناقشة المركزة: فى إطار دراسة تجريبية تختبر مصفوفة الخيارات الإبداعية التى تعتبر محاولة لتاطير ما أسفرت عنغ الجهود البحثية المتراكمة لعانصر تصميم الرسالة الإعلانية و عوامل فعاليتها فى سياق التغيير الاجتماعى: و ربطها بنظريات و مبادئ العلوم العصبية التى تقدم فهم لكيفية عمل العقل البشرى و تفاعلاته العاطفية و الإدراكية مع المضمون الإعلامى. من الناحية النظرية: ناقشت الدراسة نشأة: تعريفات: و أهم المبادئ و النظريات المرتبطة بما تسميته علم أعصاب الاتصال: بالإضافة إلى مناقشة أهم عناصر بناء و تصميم الرسالة الإعلانية الاجتماعية: و اختبرت الدراسة نموذج تم تصميمه اعتمادا على نموذجى السعة المحدودة للانج و نمةذج الخطوات الست لروستر و بيرسى: تم تسميته بمصفوفة الخيارات الإبداعية. منهجيا: تم إجراء دراستين تجريبيتين تستهدف كل منهما قضية من القضايا الاجتماعية: الأولى حول قضية الحروق متمثلة فى مؤسسة أهل مصر: و التالية هى قضية ختان الإناث: حيث تم سحب عينة قوامها 42 مفردة فى الدراسة الأولى: و 45 مفردة فى الدراسة الثانية: و بعد الانتهاء من إجراء اختبار التعرض التجريبى الذى يوظف تكنيكات العلوم العصبية: أجريت مجموعات مناقشة مركزة مع المبحوثين: ثم أجرى اختبار الاستدعاء و التنكر: بالإضافة إلى قياس أشكال الاستجابة السلوكية: عقب التجربة بشهر كامل

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image