عناصر تصميم الرسالة الإعلانية و تأثيرها على مشاعر المتلقى و تذكر الإعلان : دراسة تجريبية / بسمة سيد طه أحمد ؛ إشراف صفوت العالم : داليا محمد عبد الله
Material type:
- Elements that frame advertising message and its impact on the recipient emotions and advertising recall : An experimental study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2021.بس.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029420000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2021.بس.ع (Browse shelf(Opens below)) | 29420.CD | Not for loan | 01020100029420000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإذاعة و التليفزيون - قسم العلاقات العامة و الإعلان
استهدفت الدراسة التحقيق فى كيفية بناء و تصميم رسالة إعلانية تخدم قضايا التغيير الاجتماعى: من خلال توظيف مدخل دمج الطرق البحثية: حيث تم الاستعانة بنظريات و تكنيكات علوم الأعصاب: إلى جانب الأساليب الكيفية المتمثلة فى مجموعات المناقشة المركزة: فى إطار دراسة تجريبية تختبر مصفوفة الخيارات الإبداعية التى تعتبر محاولة لتاطير ما أسفرت عنغ الجهود البحثية المتراكمة لعانصر تصميم الرسالة الإعلانية و عوامل فعاليتها فى سياق التغيير الاجتماعى: و ربطها بنظريات و مبادئ العلوم العصبية التى تقدم فهم لكيفية عمل العقل البشرى و تفاعلاته العاطفية و الإدراكية مع المضمون الإعلامى. من الناحية النظرية: ناقشت الدراسة نشأة: تعريفات: و أهم المبادئ و النظريات المرتبطة بما تسميته علم أعصاب الاتصال: بالإضافة إلى مناقشة أهم عناصر بناء و تصميم الرسالة الإعلانية الاجتماعية: و اختبرت الدراسة نموذج تم تصميمه اعتمادا على نموذجى السعة المحدودة للانج و نمةذج الخطوات الست لروستر و بيرسى: تم تسميته بمصفوفة الخيارات الإبداعية. منهجيا: تم إجراء دراستين تجريبيتين تستهدف كل منهما قضية من القضايا الاجتماعية: الأولى حول قضية الحروق متمثلة فى مؤسسة أهل مصر: و التالية هى قضية ختان الإناث: حيث تم سحب عينة قوامها 42 مفردة فى الدراسة الأولى: و 45 مفردة فى الدراسة الثانية: و بعد الانتهاء من إجراء اختبار التعرض التجريبى الذى يوظف تكنيكات العلوم العصبية: أجريت مجموعات مناقشة مركزة مع المبحوثين: ثم أجرى اختبار الاستدعاء و التنكر: بالإضافة إلى قياس أشكال الاستجابة السلوكية: عقب التجربة بشهر كامل
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.