header
Image from OpenLibrary

تأثير تعرض المرأة الأردنية للبرامج الصباحية فى الفضائيات الأردنية على القيم الاجتماعية / نديم عبد الباسط على الروابده ؛ إشراف هويدا سيد مصطفى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نديم عبد الباسط على الروابده : 2022Description: 295 ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The impact of Jordanian Women's exposure to morning programs at Jordanian TV Channels on social values [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: هدفت هذه الدراسة للبحث فى كيفية استخدام المرأة الأردنية البرامج الصباحية المقدمة فى المحطات التلفزيونية الأردنية المحلية ممثلة بــ(التلفزيون الأردنى الرسمى: و قناة رؤيا الفضائية الخاصة): و دوافع هذا الاستخدام و الإشباعات المتحققة منه: و التأثيرات المترتبة عن طريق هذا التعرض على القيم الاجتماعية لديها: و انعكاس طريقة معالجة البرامج للقضايا و القيم الاجتماعية عليها. و قد اعتمدت الدراسة على نظرية الاستخدامات و التأثيرات لغاية التوصل للإجابة على سؤالها الرئيسى: إلى جانب الاعتماد على المنهج المسحي بشقيه الميدانى و التحليلى: و ذلك على عينة قصدية قوامها (400) مفردة من المرأة الأردنية في أقاليم المملكة الأردنية الهاشمية الثلاثة موزعةً وفقًا لكثافة المرأة فيها: إضافةً إلى تحليل مضمون عينة من حلقات أربعة برامج صباحية موزعة بالتساوى بواقع برنامجين لكل قناة وبمجموع (52) حلقة لدورة برامجية مدتها ثلاثة شهور باستخدام طريقة الحصر الشامل للبرامج الأسبوعية و الأسبوع الصناعى للبرامج اليومية. و توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج: و منها: تفوق الموضوعات الاجتماعية كأعلى مضمون للموضوعات الرئيسية: التى تناولت القيم الاجتماعية فى البرامج الصباحية فى المحطات التلفزيونية الأردنية المحلية. و تفوق التلفزيون الأردنى الرسمى على قناة رؤيا الفضائية الخاصة بنسبة (52.2%) مقابل (28%). تفوق موضوعات القيم الاجتماعية كأعلى مضمون للموضوعات الفرعية "الاجتماعية" فى البرامج الصباحية فى المحطات التلفزيونية الأردنية المحلية. و تفوق التلفزيون الأردنى الرسمى على قناة رؤيا الفضائية الخاصة بنسبة 31.1% مقابل 22.8 فى المائة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2022.ند.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029428000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2022.ند.ت (Browse shelf(Opens below)) 29428.CD Not for loan 01020100029428000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

هدفت هذه الدراسة للبحث فى كيفية استخدام المرأة الأردنية البرامج الصباحية المقدمة فى المحطات التلفزيونية الأردنية المحلية ممثلة بــ(التلفزيون الأردنى الرسمى: و قناة رؤيا الفضائية الخاصة): و دوافع هذا الاستخدام و الإشباعات المتحققة منه: و التأثيرات المترتبة عن طريق هذا التعرض على القيم الاجتماعية لديها: و انعكاس طريقة معالجة البرامج للقضايا و القيم الاجتماعية عليها. و قد اعتمدت الدراسة على نظرية الاستخدامات و التأثيرات لغاية التوصل للإجابة على سؤالها الرئيسى: إلى جانب الاعتماد على المنهج المسحي بشقيه الميدانى و التحليلى: و ذلك على عينة قصدية قوامها (400) مفردة من المرأة الأردنية في أقاليم المملكة الأردنية الهاشمية الثلاثة موزعةً وفقًا لكثافة المرأة فيها: إضافةً إلى تحليل مضمون عينة من حلقات أربعة برامج صباحية موزعة بالتساوى بواقع برنامجين لكل قناة وبمجموع (52) حلقة لدورة برامجية مدتها ثلاثة شهور باستخدام طريقة الحصر الشامل للبرامج الأسبوعية و الأسبوع الصناعى للبرامج اليومية. و توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج: و منها: تفوق الموضوعات الاجتماعية كأعلى مضمون للموضوعات الرئيسية: التى تناولت القيم الاجتماعية فى البرامج الصباحية فى المحطات التلفزيونية الأردنية المحلية. و تفوق التلفزيون الأردنى الرسمى على قناة رؤيا الفضائية الخاصة بنسبة (52.2%) مقابل (28%). تفوق موضوعات القيم الاجتماعية كأعلى مضمون للموضوعات الفرعية "الاجتماعية" فى البرامج الصباحية فى المحطات التلفزيونية الأردنية المحلية. و تفوق التلفزيون الأردنى الرسمى على قناة رؤيا الفضائية الخاصة بنسبة 31.1% مقابل 22.8 فى المائة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.