استخدامات الدبلوماسيين العراقيين لمواقعِ التواصل الاجتماعى و الإشباعات المتحققة منها فى إطار الدبلوماسية الرقمية / محمد منعم صالح ؛ إشراف جيهان يسرى أبو العلا
Material type:
- Iraqi diplomats' uses of social media and the gratifications achieved within the framework of digital diplomacy [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2022.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029429000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2022.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) | 29429.CD | Not for loan | 01020100029429000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التلفزيون
تتناول الدراسة استخدامات الدِبلوماسيين العِرَاقيين لمواقع التَوَاصُل الاجتماعى و الإشباعات المُتحققة منها فى إطار الدِبلوماسية الرقمية: و استندت الدراسة في بنائها النظرى: و تطوير فروضها على نظريتى الاستخدامات و الإشْباعات و المجال العام: و هى دراسة وصفية اعتمدت على منهج المسح بالعينة من خلال مسح مضمون عينة من المواقع الرسمية لوِزَارة الخارجية العِرَاقية ممثلة فى (الموقع الرسمى للوزارة): و صفحاتها على موقعى "الفيسبوك و تويتر": خلال الفترة الزمنية من 1/9/2020: حتى 31/10/2020: أى مدة شهرين: بواقع (60) يوم : كما تم مسح عينة من الجمهور فى مقر وِزَارة الخارجية العِرَاقية: و البعثات الدِبلوماسيّة خارج العِرَاق من (25) سنة فأكثر من كلا النوعين: و بواقع (240) مبحوثا. الكلمات الدالة: (الدِبلوماسية الرقمية: مواقع التَوَاصل الاجتماعى: نظرية الاستخدامات و الإشباعات: الدبلوماسيين العِرَاقيين: السِياسَة الخارجية العراقية). و توصل الدراسة إلى عدة نتائج منها: تصدر (الهدفُ الإعلامى) فى المرتبةِ الأولى بنسبةِ (94,4%) من إجمالى العينة من بين الأهداف التى تسعى إليها الدِبلوماسيّة الرقميّة العِرَاقية: ثم جاءَ بالمرتبة الثانية (الهدفُ التثقيفي) بنسبةِ (3,4%) من إجمالى العينة: و أخيرا جاء (الهدفُ التحذيرى) بنسبةٍ ضئيلة بلغت (2,2%) من إجمالى العينة. تصدرت (الموضوعاتِ السياسية) من بين الموضوعات التى يحرصُ المبحوثون على متابعتها عن طريق موقع وزارة الخارجية و صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى: و يليها بالمرتبةِ الثانية (الموضوعات الاجتماعية): ثم جاءت (الموضوعات الاقتصادية): و بعدها - الموضوعات العسكرية و الأمنية: و أخيرا - الموضوعات الثقافية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.