header
Image from OpenLibrary

تقييم فعالية استراتيجية تمكين المستهلك من المشاركة فى ابتكار المنتجات الجديدة : دراسة حالة / نوران عبد الرحمن عدلى مدينه ؛ إشراف سلوى العوادلى : صفوت العالم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نوران عبدالرحمن عدلى مدينه : 2022Description: 305 ورقة + (46) ورقة ملاحق : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • Evaluating the effectiveness of the consumer empowerment strategy to participate in new product innovation : Case study [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تستهدف هذه الدراسة التعرف على مدى إدراك شركات الصناعات الغذائية محل الدراسة لمفهوم تمكين المستهلك و أبعاده: و آليات و أسباب و مخرجات توظيفهم استراتيجية تمكين المستهلك. و تهدف كذلك إلى تقييم فعّالية هذه الاستراتيجية: من خلال التعرف على أثر كل من تمكين المستهلك بأبعاده الأربعة (حرية الاختيار: الكفاءة الذاتية: إمكانية التأثير: و المعنى): و مشاركته بتكنيكات التمكين (طرح فكرة منتَج: التصويت على منتج) فى القيمة التى يضيفها المستهلك إلى الشركة: و ذلك فى ضوء الدور الوسيط لجودة العلاقة. هذا إلى جانب رصد و توصيف اتجاه المستهلكين محل الدراسة نحو هذه الاستراتيجية: و نِيّتهم نحو المشاركة بتكنيكات التمكين: و العوامل المؤثرة على هذه النِيّة. اعتمدت الدراسة على منهج دراسة الحالة لثلاث شركات تمكن المستهلكين بالفعل من المشاركة فى ابتكار المنتجات الجديدة: و وزعت استمارة استقصاء إلكترونية على عينة قوامها 450 مفردة من عملاء الشركات محل الدراسة: كما أجريت أيضًا مقابلات متعمقة مع مديرى التسويق بتلك الشركات: و توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها: أظهر مسئولو التسويق بالشركات محل الدراسة وعيا و إدراكا كبيرا بأبعاد تمكين المستهلك الأربعة. و اتفقوا على أن تمكين المستهلك من المشاركة فى ابتكار المنتجات الجديدة يعزز قوة العلاقة مع المستهلكين؛ و كذلك يساعد فى تنمية القيمة المضافة للشركة. لدى غالبية أفراد العينة اتجاه إيجابى نحو استراتيجية التمكين: و نية قوية نحو المشاركة بتكنيكات هذه الاستراتيجية فى المستقبل القريب. أن تمكين المستهلك بأبعاده الأربعة يرتبط إيجابيا بكافة أبعاد جودة العلاقة: و قيمة المستهلك. يوجد تأثير معنوى إيجابى مباشر لتمكين المستهلك فى جودة العلاقة بين المستهلك و الشركة: كما يؤثر بشكل غير مباشر فى قيمة المستهلك من خلال الدور الوسيط لجودة العلاقة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2022.نو.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029432000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2022.نو.ت (Browse shelf(Opens below)) 29432.CD Not for loan 01020100029432000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تستهدف هذه الدراسة التعرف على مدى إدراك شركات الصناعات الغذائية محل الدراسة لمفهوم تمكين المستهلك و أبعاده: و آليات و أسباب و مخرجات توظيفهم استراتيجية تمكين المستهلك. و تهدف كذلك إلى تقييم فعّالية هذه الاستراتيجية: من خلال التعرف على أثر كل من تمكين المستهلك بأبعاده الأربعة (حرية الاختيار: الكفاءة الذاتية: إمكانية التأثير: و المعنى): و مشاركته بتكنيكات التمكين (طرح فكرة منتَج: التصويت على منتج) فى القيمة التى يضيفها المستهلك إلى الشركة: و ذلك فى ضوء الدور الوسيط لجودة العلاقة. هذا إلى جانب رصد و توصيف اتجاه المستهلكين محل الدراسة نحو هذه الاستراتيجية: و نِيّتهم نحو المشاركة بتكنيكات التمكين: و العوامل المؤثرة على هذه النِيّة. اعتمدت الدراسة على منهج دراسة الحالة لثلاث شركات تمكن المستهلكين بالفعل من المشاركة فى ابتكار المنتجات الجديدة: و وزعت استمارة استقصاء إلكترونية على عينة قوامها 450 مفردة من عملاء الشركات محل الدراسة: كما أجريت أيضًا مقابلات متعمقة مع مديرى التسويق بتلك الشركات: و توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها: أظهر مسئولو التسويق بالشركات محل الدراسة وعيا و إدراكا كبيرا بأبعاد تمكين المستهلك الأربعة. و اتفقوا على أن تمكين المستهلك من المشاركة فى ابتكار المنتجات الجديدة يعزز قوة العلاقة مع المستهلكين؛ و كذلك يساعد فى تنمية القيمة المضافة للشركة. لدى غالبية أفراد العينة اتجاه إيجابى نحو استراتيجية التمكين: و نية قوية نحو المشاركة بتكنيكات هذه الاستراتيجية فى المستقبل القريب. أن تمكين المستهلك بأبعاده الأربعة يرتبط إيجابيا بكافة أبعاد جودة العلاقة: و قيمة المستهلك. يوجد تأثير معنوى إيجابى مباشر لتمكين المستهلك فى جودة العلاقة بين المستهلك و الشركة: كما يؤثر بشكل غير مباشر فى قيمة المستهلك من خلال الدور الوسيط لجودة العلاقة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.