استخدام الفكاهة و الألغاز فى تدريس اللغة الصينية للأجانب : دراسة تطبيقية على عينة من الدارسين المصريين = The usage of Humor and Riddles in teaching Chinese language to foreigners , An applied study on a sample of Egyptian students / سارة عمر عبد العزيز محمد ؛ إشراف رحاب محمود أحمد صبح : آسيا أحمد يوسف
Material type: TextLanguage: Chi Publication details: القاهرة : سارة عمر عبدالعزيز محمد : 2022Description: 129 ص ؛ 25سمSubject(s): Available additional physical forms:- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.09.Ph.D.2022.سا.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029454000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.09.Ph.D.2022.سا.إ (Browse shelf(Opens below)) | 29454.CD | Not for loan | 01020100029454000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة الصينية
تعتبر الفكاهة والألغاز من الظواهر اللغوية الهامة؛ فهما لايُستخدمان فقط في حياتنا اليومية: بل يُمكن توظيفهما أيضا في تدريس اللغة الصينية ليصبحا طريقة مساعدة من طرق التدريس؛ حيث إنه يمكن استخدامهما أثناء تدريس اللغة الصينية لزيادة رغبة الطالب في التعلم ومساعدته على تذكر المعلومات المختلفة بشكل مشوق يعتمد تماما على مدى فهم المعلومة وليس على حفظها بشكل آليّ: لذا فكلاهما يعتبر من طرق التدريس الفعالة والمهمة خاصة في مجال تدريس اللغة الصينية التي تعد من اللغات التي يصعب تعلمها بالنسبة للطلبة الأجانب: ومن هنا تم اختيار موضوع البحث عن دراسة كيفية توظيف استخدام الفكاهة والألغاز في تدريس اللغة الصينية باعتبارها لغة أجنبية للطلبة المصريين. يتناول البحث الفكاهة والألغاز من زاويتين متكاملتين وهما: استخدامهما في التدريس واستخدامهما في المناهج الدراسية: ومن أجل تكوين دراسة ورؤية شاملة للموضوع قام الباحث بعمل استبانة وتحليل إحصائي لكلٍ من دارسي ومدرسي اللغة الصينية في مصر: ثم قام الباحث بالمقابلة بين الرأيين والخروج بالنتائج النهائية. ثم قدم الباحث في النهاية بعض الأقتراحات لتنمية الحس الفكاهي للمدرس وتنمية قدرته على استخدام الألغاز. يتناول البحث ماهية الألغاز والفكاهة وكيفية استخدامهما وتوظيفهما في طرق ومناهج تدريس اللغة الصينية للأجانب من خلال العرض النظري في البابين الأول والثاني ثم تطبيق هذه النظريات في الباب الثالث على المناهج الدراسية المختلفة ليأتي دور الاستبانة في الباب الرابع ثم عرض النتائج التي تم التوصل إليها والاقتراحات العامة في الخاتمة. يتناول الباب الأول تعريف الفكاهة والألغاز كما وردت في المصادر والمراجع الصينية: ثم قام الباحث باستنتاج تعريف للفكاهة والألغاز المستخدمة في التدريس وخصائصهما وأنواعهما. يتناول الباب الثاني كيفية استخدام الفكاهة والألغاز في تدريس اللغة الصينية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.