TY - GEN AU - جمال مطر ثامر الشمرى AU - احمد محمد عيسى : AU - جابر عبدالحميد جابر : AU - منى حسن السيد : TI - دراسة مقارنة بين تعلم القراءة بالطريقتن البنائية والتقليدية فى تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائىفى دولة الكويت / PY - 2008/// CY - القاهرة : PB - جمال مطر ثامر الشمرى : KW - الكويت - التعليم KW - تلاميذ الصف الخامس الابتدائى KW - تنمية مهارات التفكير الناقد N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الى تعلم القراءة بالطريقتين البنائية والتقليدية فى تنمية ابعاد التفكير الناقد الستة (التحليل : التركيب : التقويم : التفسير : الدقة فى فحص الوقائع) والتعرف على درجات المسح الشامل فى الفهم القرائى للمجموعتين : الضابطة والتجريبية وكذلك نتائج اوراق العمل للمجموعة للتجريبية .اقتصرت عينة الدراسة على تلاميذ الصف الخامس فى المرحلة الابتدائية بمحافظة الجهراءفى دولة الكويت UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -