TY - GEN AU - نرمين محمود احمد AU - جابر عبدالحميد جابر : AU - منى حسن السيد بدوى : TI - العلاقة بين مفهوم الذات القرائى ودافعية الانجاز لدى الاطفال ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الاولى من مرحلة التعليم الاساسى / PY - 2008/// CY - القاهرة : PB - نرمين محمود احمد : KW - الدافعية للانجاز KW - صعوبات التعلم القرائية KW - مفهوم الذات القرائى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - على الرغم من ترسخ العلاقة بين مفهوم الذات الاكاديمى للانجاز فى هذا المجال الا ان التطور الحديث فى ادوات قياس هذا المفهوم قد افرد لة مساحة اكبر للبحث العلمى نتج عنها ظهور مفهوم حديث نسبيا على البيئة العربية هو مفهوم الذات القرائى حيث تتناول الدراسة الحالية هذا المفهوم الحديث وتبحث فى علاقتة بمفهوم اصيل فى مجال علم النفس التربوى الا وهو الدافعية للانجاز باعتبارة المتغير الذى يمكن الاعتماد علية فى احداث تغييرات من شأنها نهضة المجتمع ورفاهيتة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -