اثر استخدام حقيبة تعليمية لتدريس اللغة العربية للتلاميذ المكفوفين فى الجمهورية اليمنية فى تحصيلهم /
The Effect of using an educational Package for teaching the Arabic Language to the blind pupils in The Republic of Yemen
امين احمد الزقار ؛ اشراف مصطفى عبدالسميع محمد : امل عبدالفتاح سويدان
- القاهرة : امين احمد الزقار : 2005
- 177ورقة : ايض ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم و التعليم الجامعى
تعتبر الثروة البشرية من اغنى الثروات لدى الامم ؛ ومن ثم فليس غريبا ان نعنى بها ونقوم على تربيتها وتوجيهها بافضل الوسائل والاساليب الممكنة : الا ان المعوقين - وهم جزء يعتد به من هذه الثروة - ظلوا مهملين لفترة طويلة بدعوى انهم غير قابلين للتعلم او ان تعليمهم باهظ التكاليف : مع انهم يشكلون قطاعا مهما من ثروة البلاد البشرية : التى يجب الاهتمام بتحويلها الى قوى ايجابية فعالة ومنتجة تشارك فى بناء المجتمع بما يضمن نمو مستقبلهم ومستقبل اممهم : التى يقاس رقيها و تقدمها بمدى ما توفره لافرادها المعاقين من رعاية وخدمات وتدمجهم فى المجتمع : وتشركهم فى بنائه وتقدمه : وهو ما اعترفت به المجتمعات المتقدمة التى كفلت للمعاقين حق التربية والتعليم اسوة بباقى اطفال المجتمع الاسوياء سعيا للاستفادة مما تبقى لديهم من قدرات وامكانات