هناء مصطفى محمد موسى،

دور أبعاد القيمة المدركة للعملاء في تعزيز ولاء طلاب الجامعات الخاصة / The role of the perceived value dimensions of customers in enhancing the loyalty of private university students إعداد هناء مصطفى محمد موسى ؛ إشراف السيد محمد خاطر، عبد التواب أحمد عبد العزيز. - 116 صفحة : إيضاحيات ؛ 30 سم.+ CD

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: صفحات 96-108.

يعدُّ مفهوم الولاء من المفاهيم المهمة من وجهة نظر الإستراتيجية التسويقية للمنظمة وخاصة فى الجامعات الخاصة التي تتميز بمرورها بمرحلة من النضج والمنافسة الشديدة حيث يعد الولاء أساس نجاح المنظمة، كونه يرتبط بالقدرة على جذب العملاء والحفاظ عليهم كى يزيد عمليات الش ا رء المتكررة ومشاركة تجاربهم الإيجابية مع الآخ رين لذا هدفت الد ا رسة إلى معرفة دور أبعاد القيمة المدركة للعملاء في تعزيز ولاء طلاب الجامعات الخاصة د ا رسة حالة على الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ولتحقيق اهداف الد ا رسة تم استخدام مقياس ليكرت الخماسى . قامت الباحثه بتصميم استبانة تتكون من ثلاثة محاور. يتعلق المحور الأول ببيانات المستجيبين ، والمحور الثاني يتعلق بالمتغير المستقل وهو )القيمة المدركة( والمتمثله بأبعادها ” القيمة الاجتماعية , القيمة المعرفيه , القيمة العاطفيه, القيمة الوظيفية والقيمة الماليه” ثم المحور الأخير يتعلق بالمتغير التابع وهو )ولاء الطلاب The concept of loyalty is one of the important concepts from the point of view of the organization’s marketing strategy, especially in private universities that are characterized by passing through a phase of Maturity and intense competition, where loyalty is the basis for the success of the organization, as it is related to the ability to attract and keep customers in order to increase repeat purchases and share their positive experiences With others.
Therefore The purpose of this paper is to know the role of the dimensions of perceived value for customers in enhancing the loyalty of private university students, a case study on the Arab Academy for Science, Technology and Maritime Transport and to achieve the objectives of the study, the researcher used a five-dimensional Likert scale.




النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.


الجامعات الخاصة.

ولاء العملاء. الجامعات الخاصة. القيمة المدركة.

378.04