TY - BOOK AU - شيماء حسن كامل عبد المجيد، AU - منى حسن السيد بدوى. TI - أثر التدريب على استراتيجية التفكير التناظري في تحسين أداء الذاكرة العاملة واكتساب المفاهيم العلمية بمادة العلوم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي U1 - 372 PY - 2022/// KW - التعليم الابتدائى KW - اكتساب المفاهيم العلمية N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022; ببليوجرافيا: ص. 110-119 N2 - تهدف الدراسة إلى تعرف أثر التدريب على استراتيجية التفكير التناظري في تحسين أداء الذاكرة العاملة واكتساب المفاهيم العلمية بمادة العلوم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي. أهداف البحث: • التعرف على حجم تأثير إستراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) في تحسين أداء الذاكرة العاملة بما يتناسب مع خصائص المرحلة العمرية للتلاميذ في مادة العلوم. • الكشف عن أثر إستراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) في تدريس العلوم، وفـي اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الإبتدائي، ومدي تحفيزها لمـساعدة التلاميذ على زيادة استيعابهم للمفاهيم العلمية. أهمية البحث: • يمكن أن تسهم استراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) فـي تحقيـق تعلم أفضل للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الأولي من التعليم الابتدائي، إضافة لما يمكن أن تسهم به من تحسين أداء الذاكرة العاملة لديهم. عينة البحث: طبقت الأدوات على عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية تتراوح أعمارهم ما بين (9-11) سنة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -