برنامج درامي قائم على بعض المؤلفات العالمية لتنمية مفهوم التعدد الثقافيلدى طفل الروضة /
” A drama program based on some international literature to develop the concept of multiculturalism in a child kindergarten
اعداد آيات عبد العزيز أبو القاسم الجنيدي ؛ اشراف كمال الدين حسين ، علا حسن كامل ، فاطمة حسن قابل.
- 2022.
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 151-162.
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور البرنامج الدرامي القائم على بعض المؤلفات العالمية في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة . واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، واشتملت عينة الدراسة على ( 60 ) طفلا وطفلة من أطفال روضة الحي الثاني الإسبانية بمحافظة الجيزة التي تتراوح أعمارهم ( 5 – 6 ) سنوات . واستخدمت الباحثة كل من اختبار جون رافن لقياس ذكاء الأطفال ، ومقياس التعدد الثقافي لطفل الروضة ، وبرنامج الدراما القائم على بعض المؤلفات العالمية والذي تم تطبيقه على أطفال العينة لمدة ( 74 ) ساعة بمعدل ( 5 ) أيام في الأسبوع ، وقد أوضحت النتائج أن البرنامج الدرامي كان له أثر إيجابي في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة .