دور وسائل الإعلام في مواجهة الأزمات والمخاطر : دراسة ميدانية على المشروعات السياحية /
The Role of the Media in the Face of Crises and Risks “Field study on Tourism Projects”
اعداد حسام الدين حنفي محمد على ؛ اشراف ا.د. عصام على أمين، ا.د. إيمان مصطفى مسلم.
- 120 صفحة. : ايضاحيات؛ 30 سم. CD
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: صفحات. 108-113.
تهدف هذه الدراسة إلى بيان دوروسائل الإعلام في مواجهة الأزمات والمخاور التي تواجهه السياحة، وتوضح دوروسائل الإعلام في مواجهة أزمات السياحة ووضع السيناريوهات المتعددة لوضح السياحة والمخاور التي تتعرض ليها ووضع حلول لكيفية حلها. توضيح الوضع السياحي المصري وتاريخيها السياحي وتمتعها بتاريخ سياحي عظيم، وتوضيح الأزمات المعاصرة التي حلت بها وكيفية مواجهة الأزمات التي مرات بها عن وريق وسائل الإعلام بجميع وسائلها التقليدية والإعلام الحديت المعاصر. إن دور الإعلام مهم جدا في الأزمات والمخاور التي تواجهه مؤسسات الدولة والسياحة بالنسبة للاقتصاد المصري مصدر كبير للدخل القومي من العملات الأجنبية، وقوة الشرائية للمنتجات السياحية، وتأثير على قوة العمل نظ ر ا لأن السوق العمل السياحي تتمتع بعدد كبير من العمالة السياحية لذلك كان يجب دراسة المخاور والأزمات التي تواجهه السياحة واختيار ورق مواجهه ومن اهمها وسائل الإعلام. فوسائل الإعلام تحول العالم كله إلى قرية صغيره نستطيع أن نحول أنظار العالم كله نحو الوون