TY - BOOK AU - أمل عبدالواحد محمد خلاف. AU - شادية عبد الحليم تمام متولي. TI - تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة U1 - 700.71 PY - 2022/// KW - التعليم - طرق التدريس KW - تطوير المنهج N1 - أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022; ببليوجرافيا: ص. 201-216 N2 - تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة”. هدف البحث الحالي تطوير منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية للتلاميذ واتجاهاتهم نحو المادة، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء مواد تعليمية تمثلت في: قائمة بالمفاهيم الفنية، قائمة بالمهارات الفنية ومنهج مطور للتربية الفنية، وأدلة تمثلت في: كتاب تلميذ، ودليل معلم، وأدوات للبحث تمثلت في: بطاقة تحليل منهج التربية الفنية الحالي للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة، واختبار تحصيلي لقياس فاعلية المنهج المطور في الجانب المعرفي، وبطاقة تقييم المنتج الفني لتحديد مستوى فاعلية المنهج المطور في الجانب المهاري، ومقياس اتجاه التلاميذ نحو مادة التربية الفنية لتعرف مستوى فاعلية المنهج المطور في الجانب الوجداني، واتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي(التصميم شبه التجريبي) في معالجة متغيرات البحث، واستخدم البحث مجموعة واحدة للتطبيق عليها قبليًا وبعديًا، وقد توصل البحث إلى فاعلية المنهج المطور في تنمية المفاهيم والمهارات الفنية والاتجاه نحو المادة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -