TY - BOOK AU - Ayat Mohie Eldein Hassan Awad, AU - Gehan Sedki Al-Azab. TI - A Suggested Program Based on Phonological Awareness to Develop Oral Performance for Preparatory EFL Teachers U1 - 370 PY - 2022/// KW - Curriculum and Instruction KW - preparatory EFL teachers N1 - Thesis (Ph.D.)-Cairo University,2022. Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022; Bibliography: p. 75-102 N2 - اﺴﺘﻬدﻓت اﻟدارﺴﺔ اﻟﺤﺎﻟﯿﺔ ﺘﻨﻤﯿﺔ ﻤﻬﺎارت الأداء الشفهي ﺒﺎﻟﻠﻐﺔ اﻹﻨﺠﻠﯿزﯿﺔ ﺒﯿن مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية ﺒﺎﺴﺘﺨدام ﺒرﻨﺎﻤﺞ ﻤﻘﺘرح ﻗﺎﺌم ﻋﻠﻰ الوعي الصوتي.وﻗد اﺴﺘﺨدمت اﻟﺒﺎﺤثه اﻟﺘﺼﻤﯿم ﺸﺒﻪ اﻟﺘﺠرﯿﺒﻲ ﺒﺎﺴﺘﺨدام مجموعة الدراسة (المجموعه الواحده) ﻤن معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية (وﺘﻛوﻨت ﻤﺠﻤوﻋﺔ اﻟﺒﺤث ﻤن خمسة وعشرين مُعلماَ. وﻗد ﺘم إﻋداد أدوات اﻟﺒﺤث وﺘﺸﻤل : استبيان تحليل احتياجات مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية بالنسبه لمهارات الأداء الشفهي ، اﺨﺘﺒﺎر ﻗﺒﻠﻲ / ﺒﻌدي، مقياس التصحيح) وﻗد أﺸﺎرت ﻨﺘﺎﺌﺞ اﻟدارﺴﺔ إﻟﻰ وﺠود ﻓروق ذات دﻻﻟﺔ إﺤﺼﺎﺌﯿﺔ ﺒﯿن ﻤﺘوﺴط درﺠﺎت مجموعة الدراسة ﻓﻲ اﻟﺘطﺒﯿق اﻟﺒﻌدي ﻓﻲ اﺨﺘﺒﺎر الأداء الشفهي ﻟﺼﺎﻟﺢ التطبيق البعدي ﻋﻨد ﻤﺴﺘوى دﻻﻟﺔ .%0,05مما يعكس الأثر الإيجابى للبرنامج المُقترح على تنمية الأداء الشفهي لمُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -