TY - BOOK AU - Nesma Moustafa Ali Mohammed Makin, AU - Marwa Moustafa Saeed. TI - Effect of social marketing campaign on the utilization of adolescent health services at the family medicine clinics and the adolescent healthcare clinic, cairo university hospitals U1 - 610 PY - 2022/// KW - Family medicine KW - Social media N1 - Thesis (M.Sc.)-Cairo University-Faculty of Medicine,2022; Bibliography: p. 99-110 N2 - أصبح التسويق الاجتماعي وسيلة فعالة لإحداث تغييرات سلوكيةوتحفيز الناس على استخدام الخدمات الصحية اللازمة. أجريت هذه الدراسة لتقييم تأثير حملة التسويق الاجتماعي على معدل الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية للمراهقين المقدمة في عيادات طب الأسرة بمستشفيات جامعة القاهرة وتوعية الناس وخاصة المراهقين وأولياء أمورهم بأهمية الرعاية الصحية للمراهقين. لقد كانت دراسة تداخلية (تجربة مجتمعية) في شكل حملة تسويقية اجتماعية مخصصة. تضمنت الدراسة مشاركين من الحاضرين إلى عيادات طب الأسرة (٣٥٠مشاركًا) تم اختيارهم من خلال عينة ملائمة لتشمل ١٢٢مشاركًا في فترة ما قبل الحملة التسويقية و٢٢٨مشاركًا في فترة الحملة وما بعدها. بالإضافة إلى ذلك، شمل المشاركون في جزء التسويق الرقمي، المشاركين الذين أكملوا الاستبيان عبر الإنترنت(٤٧مشاركًا) ومتابعي صفحة(صحة الشباب) على الفيسبوك (١٢٠٢ مستخدمًا). بدأت مرحلة ما قبل الحملة في مارس واستغرقت ثلاثة أشهر ونصف (مارس - منتصف يونيو ٢٠٢٢). اشتملت على فترة تخطيط، باستخدام مزيج التسويق الاجتماعي، وتصميم المواد الترويجية المستخدمة في الحملة، ومراجعة سجلات عيادات طب الأسرة، وإجراء استبيان المقابلة للمرضى المراهقين أو أولياء أمورهم الذين حضروا إلى عيادات طب الأسرة للاستفادة من خدمات الرعاية الصحية للمراهقين UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -