Reem Ahmed Abdelghany Ahmed,

Self-assessment of inter-professional collaboration: attitude and experience of pediatric physical therapists in the clinical context / التقييم الذاتي للتعاون بين المهنيين: اتجاهات وخبرة أخصائي العلاج الطبيعي للأطفال فى السياق الاكلينيكى by Reem Ahmed Abdelghany Ahmed ; Supervisors Hoda Abd-elazim El-talawy, Khaled Ahmed Mamdouh, Maya Galal Abd-alwahab Aly. - 2022.

Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022.

Bibliography: p. 77-89.

الخلفية: إعادة تأهيل الأطفال هي مهمة جماعية تلعب دورًا مهمًا في تقديم خدمات شاملة من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية من خلفيات أكاديمية ومهنية متنوعة لتوفير رعاية عالية الجودة للأطفال. يعد التعليم المهني الدولي أساسًا مهمًا للتعاون بين المهنيين لنظام الرعاية الصحية. إنه يؤثر بشكل إيجابي على المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية ، وخاصة الأطفال وعائلاتهم.الهدف من الدراسة: تقييم ومقارنة تطور التعاون المهني بين ممارسي العلاج الطبيعي المتخصصين في تأهيل حالات الأطفال وأطباء الأطفال وأخصائي التمريض لتقييم السمات التي يتميز بها الطاقم الطبي والتي تساعد في وتؤدي الى العمل التعاوني. آلية الدراسة: شارك في هذه الدراسة ١٨٢ شخصًا من الكادر الطبي من المستشفيات الحكومية. تم اختيارهم بناءً على معايير محددة وتمت دعوتهم لمليء الاستبيانات الاتيه: أ) ورقة معلومات شخصية ، ب) تقييم مقياس تعاون الفريق بين المهنيين (II) ، و ج) نسخة معدلة من المواقف تجاه مقياس فرق الرعاية الصحية بين المهنيينتم جمع البيانات وتحليلها باستخدام طريقة أحادية الاتجاه للتحليل الكمي واختبار t غير المزاوج للبيانات الوصفية.النتائج: أشارت مقارنة الدرجات الإجمالية لكل من مقياس تعاون الفريق البيئي النسخة الثانية و مقياس فرق الرعاية الصحية بين المهنيين بين اخصائي العلاج الطبيعي والممرضات وأطباء الأطفال إلى وجود فروق غير مهمة. تم العثور على تأثيرات غير مهمة فيما يتعلق بالجنس وفترات العمل كعضو في الفريق (بالسنوات) بين جميع الفئات المهنية (P> 0.05). كانت المقارنة بين فئات الخبرة السريرية المختلفة لتقييم مقياس تعاون الفريق بين المهنيين ذات دلالة إحصائية (P <0.05) ، إلا أن القيم المقابلة لـمقياس فرق الرعاية بين المهنيين كشفت عن اختلافات غير معنوية (P> 0.05).الخلاصة: هناك درجة واضحة من التعاون المهني بين أخصائي العلاج الطبيعي والممرضات وأطباء الأطفال. كانت مواقف المشاركين إيجابية تجاه فرق الرعاية الصحية بين المهنيين. ومع ذلك ، يمكن لبرامج التعليم المهني الدولي الإضافي أن تضع أساسًا أفضل لتحقيق التعاون المهني من أجل ضمان خدمة صحية عالية الجودة ونتائج أفضل للمرضى


Physical Therapy

Self-assessment

615