TY - BOOK AU - Yara Samy Abd ElMoneim Sabry; AU - Gamal Abd ElAziz TI - The Impact of both Customer-Community Identification and Customer-Company Identification on Brand Loyalty in Social Media Based Brand Communities U1 - 658 PY - 2022/// KW - Business Administration KW - Social identification N1 - Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022; Bibliography: p. 123-134 N2 - الغرض – يتمحور موضوع بحث هذه الرسالة حول استقصاء درجة العلاقة الإيجابية بين تعريف المستهلك بمجتمع العلامة التجارية ومالك العلامة التجارية، كمتغيرات مستقلة، من جهة، ومتغير الولاء للعلامة التجارية متعدد الأبعاد من جهة اخرى لعينة من المستهلكين الأفراد من أحد أفضل مجتمعات العلامات التجارية القائمة على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر (Jeep Community)، وبالتالي سد فجوة في الأدبيات حتى الآن. التصميم / المنهجية / المنهج –: استنادا إلى مراجعة الأدبيات المتعلقة بتحديد الهوية والولاء وإمكانية التوسط في البنى المتعلقة بالعلامة التجارية، تم إجراء مسح مستعرض قائم على الاستبيان على مجتمع العلامات التجارية عبر الإنترنت ”Jeep Club Egypt”. تم تحليل البيانات التي تم جمعها من 272 مستجيبا من خلال نمذجة المعادلات الهيكلية، واختبار أربع روابط سببية مفترضة رئيسية. النتائج – يتأثر الولاء للعلامة التجارية في المقام الأول بالتعرف على مجتمع العلامة التجارية، من خلال الدور الوسيط للتأثير على العلامة التجارية والثقة في العلامة التجارية. بالإضافة إلى ذلك، قد يطور المستهلكون المشاركون في مجتمعات العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي مواقف إيجابية تجاه العلامة التجارية. قيود / آثار البحث - تتطلب النتائج تأكيدا في بيئات وقطاعات صناعية أخرى وخاصة صناعة الخدمات قبل أن يتم تعميمها بثقة، ولكنها تشير إلى العديد من اتجاهات البحث المثمرة. الأصالة / القيمة - تقدم الدراسة مساهمة أصلية، في بيئة واقعية، لفهم كيفية ارتباط أعضاء مجتمع العلامة التجارية بالعلامة التجارية، وكيفية تنشيط ولائهم للعلامة التجارية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -