إسراء محمد يحيي ناصف،

تنمية بعض مهارات التعلم الريادي لأطفال الروضة باستخدام المشروعات الريادية / Differential Study between children with High & Low Social Maturity in Critical Thinking. Moral Values and Self Esteem إعداد إسراء محمد يحيي ناصف ؛ إشراف نادية محمود شريف، سميرة السيد عبدالعال. - 176 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 94-104.

هدفت الدراسة تعرف فاعلية أستخدام التعلم الريادية لتنمية بعض مهارات التعلم الريادية لأطفال الروضة، وأستخدمت الدراسة عينة بلغت قوامها (30) طفل و طفلة من المستوى الثاني (Kg-2) في الفئة العمرية من (5 إلى 6) سنوات، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية، و عدم وجود فروق ذات دالة إحصائية بين القياس البعدي و التتبعي للمجموعة التجريبية. The study aimed to identify the effectiveness of using entrepreneurial learning projects to develop some pioneering learning skills for kindergarten children. The study used a sample of [30] boys and girls from the second level [Kg-2] in the age group from [5 to 6] years. The results of the study revealed that there were statistically significant differences between the mean ranks of the scores of the control group and the experimental group in the post-measurement in favor of the experimental group, and between the mean ranks of the scores of the pre-measurement and the post-measurement of the experimental group, and there were no statistically significant differences between the post-measurement and follow-up of the experimental group.




النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.


تعليم الأطفال
رياض الاطفال

مهارات التعلم الريادية أطفال الروضة المشروعات الريادية

372.218