محمود مصطفى محمود أحمد،

أثر تطبيق معايير الجودة(ايزو 9001) على أداء المؤسسات الخدمية / The impact of applying quality standards (ISO 9001) to the performance of service organizations مقدمة من الطالب محمود مصطفى محمود أحمد؛ تحت اشراف أ.د محمد عبد الحميد صبرى، د.حنان حسين حسن فرج - 120 صفحة : إيضاحيات ؛ 30 cm. + CD.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 114-120.

كان الغرض الرئيسى من هذه الرسالة هو تحديد أثر تطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة
(ايزو 9001) على أداء وجودة بعض المؤسسات الخدمية. حيث كانت الأهداف الرئيسية فى الدراسة عبارة عن عدة نقاط أهمها ما يلى:
• التعرف على تطبيق شركات الخدمات العاملة لمفهوم إدارة الجودة الشاملة ومستويات ذلك التطبيق.
• التعرف على طبیعة العلاقة بین عناصر إدارة الجودة الشاملة ودرجتها والأداء المؤسسي.
• التعرف على مدى أهمیة جودة الخدمات للعملاء على أساس التحقیق والتمیز في مواجهة المنافسین.
• معرفة العلاقة بین تطبیق إدارة الجودة الشاملة والأداء المؤسسي.
The main purpose of this thesis is to determine the effect of applying to concept of Total Quality Management (ISO 9001) to the performance and quality of some service institutions.
The main objectives of the study are several points, the most important of which are the following:
1- Identifying the application of the concept of Total Quality Management by working service companies and the levels of that application.
2- Recognizing the nature of the relationship between the elements of Total Quality Management, its degree, and institutional performance.
3- Recognizing the importance of the quality of services to customers on the basis of the investigation and excellence against competitors.
4- Knowing the relationship between the application of Total Quality Management and institutional performance.





النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.


جودة الانتاج
ضبط الانتاج

مجال المؤسسات الخدمية الأداء المؤسسي إدارة الجودة الشاملة

658.576