TY - BOOK AU - دعاء أحمد محمد هريدى AU - جابر عبدالحميد جابر : AU - نادية محمود شريف : TI - عوامل التفكير البنائى وعلاقتها بالكفاءة الاكاديمية لدى طلاب الجامعة : : دراسة عاملية تنبوئية / PY - 2009/// CY - القاهرة : PB - دعاء أحمد محمد هريدى : KW - الكفاءة الأكاديمية KW - طلاب الجامعة KW - عوامل التفكير البنائى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يعد التفكير البنائى القائم على النظرية الخبرية المعرفية الذاتية لإبشتين 1973cognitive experiental self-therory(CEST)نموذجا يستخدمة الأفراد كطريقة لحل مشكلاتهم اليومية بسهولة وبحد أدنى من الجهد ولوتحت ضغوط:لذا تؤدى أساليب التفكير البنائى دورا بالغ الأهمية فى التنبؤ بأداء طلاب الجامعة داخل حجرة الدراسة وخارجها:كما تعد عاملا رئيسيا فى توظيف القدرات العقلية لدية:فالطالب القادر على حل المشكلات تحت ظروف مثالية فحسب يمكن أن يفشل أو يسحق فى مواجهة مواقف أو خبرات ضاغطة مع الآخرين UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -