حنان عوض عثمان عبد الكريم،

فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالأقران في خفض صعوبات التعلم لدى أطفال الروضة / The effectiveness of a program based on a peer learning Strategy on reduce learning difficulties in kindergarten children رسالة مقدمة من الباحثة حنان عوض عثمان عبد الكريم؛ اشراف ا.د.بطرس حافظ بطرس، د.أميـــرة محمد عمر. - 267صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 144-172.

يهدف البحث إلى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالأقران في خفض صعوبات التعلم لدى أطفال الروضة ، على عينة من (30) طفلاً ، تراوحت أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات، واشتملت أدوات البحث : مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة (إعداد محمود أبو النيل ,2011)، بطارية صعوبات التعلم النمائية (إعداد سهير كامل، بطرس حافظ، 2010)، البرنامج (إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج القائم على إستراتيجية التعلم بالأقران لخفض صعوبات التعلم لدى أطفال الروضة. The research aims to effectiveness of a program based on a peer learning strategy to reduce learning difficulties for kindergarten children with learning difficulties, and the research sample consisted of (30) children, whose ages ranged from (4-6) years, the research tools included: the Stanford Binet Scale, fifth picture ( Prepared by Mahmoud Abu El-Nile, 2011), the Developmental Learning Difficulties Battery (prepared by Suhair Kamel, Boutros Hafez, 2010), the program (prepared by the researcher), and the results revealed the effectiveness of the program based on peer learning strategy to reduce developmental difficulties among kindergarten children with learning difficulties




النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.


رياض الاطفال
صعوبات التعلم

صعوبات التعلم . استراتجية التعلم بالأقران

372.218