TY - BOOK AU - سالي مصطفى سيد، AU - أميمة مصطفى كامل AU - محمود حامد محمود TI - موسيقي الألعاب الإلكترونية وعلاقتها بمتغيرات الشخصية لدى المراهقين U1 - 305.2355 PY - 2023/// KW - المراهقون KW - qrmak KW - تنمية اجتماعية KW - ترفيه KW - الألعاب الإلكترونية KW - المراهقين KW - موسيقي KW - متغيرات الشخصية N1 - أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.; ببليوجرافيا: صفحات 153-162; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - الألعاب الإلكترونية أصبحت جزء لا يتجزأ من روتين الحياه اليومية عبر الشبكات العنكبوتية في العالم لدى العديد من المراهقين وأصبح الاستغناء عنها بشكل كامل شديد الصعوبة لشعور المراهق أن تلك الألعاب هي المصدر الوحيد لسعادته يجعله بمرور الوقت مدمنًا لها بالرغم من أن الكثير منها يدور حول موضوعات عنيفة تتصل بالقتل كل تلك العوامل تساعد على تحويل شخصية المراهق إلى شخصية انطوائية تميل إلى العزلة وغير قادرة على التواصل الاجتماعي بشكل سليم، وكلما اندمج المراهق في الألعاب الإلكترونية وخاصة القتالية يجب الحذر من سلوكه المستقبلي ومع تطورها تطورت كذلك الموسيقى المصاحبة لها، تفننوا في كيفية جعل تلك الموسيقى تنقل للاعب الإحساس والحالة التي تتضمنها أجواء القصة; Electronic games have become an integral part of the daily routine of life through the world's web for many teenagers, and it has become very difficult to dispense with them completely because the teenager feels that these games are the only source of his happiness, which over time makes him addicted to them, although many of them revolve around violent topics related to By killing, all these factors help transform the personality of the teenager into an introverted personality who tends to isolate and is unable to socialize properly, and whenever the teenager integrates into electronic games, especially combat, he must beware of his future behavior, and with its development, the accompanying music also evolved, and they mastered how to make that music It conveys to the player the feeling and the situation contained in the atmosphere of the story ER -