TY - BOOK AU - Hatem Mohamed Sabry Mohamed Hassan, AU - Abdel Hady Nabih Ahmad AU - Abdel Hameed Mohammed El-Shabrawy TI - Improving supply chains & operations through implementing total quality management: Case Study / U1 - 658.401 PY - 2023/// KW - quality management KW - qrmak KW - Total quality management KW - Supply chain management KW - Operation management KW - Total quality culture in organization KW - Safety culture in organization KW - ISO 9001-2015 N1 - Thesis (Ph.D)-Cairo University, 2023; Bibliography: pages 101-112; Issues also as CD N2 - In today’s business, companies must make use of the resources of their whole supply chains to be successful in the intensely competitive market place. Therefore, supply chain management (SCM) has become a useful and strategic tool for companies to achieve competitive advantage. Many SCM studies focus on the information flow and material flow between organizations and their suppliers. They do not have a holistic view of SCM with little emphasis on parameters such as culture, relationship and process factors. This study develops a more comprehensive SCM model which can help organizations better manage their supply chains and achieve business excellence during operation. Since Total Quality Management (TQM) principles are useful in helping companies achieve business excellence from suppliers to customer during operations, they should also be able to help companies’ supply chains achieve business excellence. Hence, the study utilizes TQM principles to enrich the existing SCM model. The study was conducted in Egyptian Airports Company (EAC) which offers a services for customer setting for the study depend upon: The Improving Supply Chains & Operations Through Implementing Total Quality Managemen; في مجال الأعمال التجارية اليوم ، يجب على الشركات الاستفادة من موارد سلاسل التوريد بالكامل لتحقيق النجاح في سوق شديدة التنافسية. لذلك ، أصبحت إدارة سلسلة التوريد أداة مفيدة واستراتيجية للشركات لتحقيق ميزة تنافسية. تركز العديد من دراسات سلاسل التوريد على تدفق المعلومات وتدفق المواد بين المنظمات ومورديها. ليس لديهم نظرة شاملة عن سلاسل التوريد مع القليل من التركيز على معايير مثل الثقافة والعلاقة وعوامل العملية. تعمل هذه الدراسة على تطوير نموذج سلاسل التوريد أكثر شمولاً والذي يمكن أن يساعد المؤسسات على إدارة سلاسل التوريد بشكل أفضل وتحقيق التميز في الأعمال أثناء التشغيل. نظرًا لأن مبادئ إدارة الجودة الشاملة مفيدة في مساعدة الشركات على تحقيق التميز في الأعمال من الموردين إلى العملاء أثناء العمليات ، فيجب أن تكون أيضًا قادرة على مساعدة سلاسل التوريد الخاصة بالشركات على تحقيق التميز في الأعمال. ومن ثم ، تستخدم الدراسة مبادئ إدارة الجودة الشاملة لإثراء نموذج سلاسل التوريد الحالي. تركز إدارة الجودة الشاملة على التزام الشركة الكامل برضا العملاء التنافسي. كانت إدارة الجودة الشاملة عاملاً حاسمًا في نجاح واستمرار العديد من المنظمات. من الجودة إلى إدارة الجودة وإدارة الجودة الشاملة ، وكذلك من التصنيع إلى الصناعات الخدمية ، كان التطور المفاهيمي والسياقي لإدارة الجودة الشاملة تدريجيًا. قدم العديد من أساتذة الجودة مساهمات كبيرة في نمو إدارة الجودة الشاملة. ومن الأمثلة على ذلك كروسبي (1979) "مفهوم العيوب الصفرية" ، ودمينغ (1986) "14 نقطة" ، وعمل Feigenbaum (1983) على مراقبة الجودة الشاملة ، و Ishikawa's (1976) "Seven Quality Tools" ، و Juran's (1988) "Trilogy" و Taguchi's (1989) تركز على تصميم التجارب. من الناحية العملية ، نتج نطاق واسع من التحليل والاهتمام من قبل الإدارة العليا عن تطبيق إدارة الجودة الشاملة في مجموعة متنوعة من السياقات. يشمل نطاق إدارة الجودة الشاملة كلاً من الصعوبات داخل المنظمات (مثل القيادة ورضا العملاء والإدارة القائمة على الأشخاص والإدارة بالحقائق والتحسين المستمر) وبين المنظمات (مثل علاقات الموردين) بسبب طابعها الشامل. من أجل تلبية توقعات العملاء وتجاوزها ، يجب على الشركة بذل جهود مركزة بمفردها ومع مورديها. أجريت الدراسة في الشركة المصرية للمطارات التي تقدم خدماتها لعملائها وتعتمد الدراسة على مفاهيم إدارة الجودة الشاملة مما يسهم فى التحسين لادارة سلاسل التوريد والعمليات ER -