TY - BOOK AU - أميرة محمد أحمد عبدالحميد، AU - داليا محمد عبدالله AU - إيمـــان أسـامة TI - تأثير الإستراتيجيات التسويقية عبر محركات البحث في النوايا والاستجابات السلوكية لمستخدمي الإنترنت U1 - 659.2 PY - 2023/// KW - الحملات الاعلانية KW - qrmak KW - العلاقات العامة KW - التسويق الالكترونى KW - العلاقات العامة والإعلان KW - التسويق الإلكتروني KW - استراتيجية تحسن محرك البحث KW - استراتيجية إعلانات محرك البحث N1 - أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.; . ببليوجرافيا: صفحات 167-191; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - استهدفت هذه الدراسة التعرف على مدى إدراك مستخدمي الإنترنت لإستراتيجيات التسويق عبر محرك البحث المتمثلة في (إستراتيجية تحسين محرك البحث – إستراتيجية إعلانات محرك البحث)، وشعورهم بالقيم المدركة من تلك الإستراتيجيات المتمثلة في (المنفعة المدركة – الثقة المدركة – إدراك سهولة الاستخدام)، كما تستهدف معرفة مدى تأثير هذا الإدراك في النوايا السلوكية للمستخدم المتمثلة في (الاستعداد للنقر على الرابط الإلكتروني – الاستعداد لمشاركة الرابط الإلكتروني – الاستعداد للشراء) والاستجابات السلوكية للمستخدم المتمثلة في (قرار الشراء – القيام بالتوصية الإلكترونية الشفاهية)، ومن ناحية أخرى، تسعى الباحثة إلى فهم طرق توظيف الإستراتيجيات التسويقية عبر محركات البحث من قبل شركات الدعاية والإعلان، ومميزات كلِّ إستراتيجية، والتحديات المتعلقة بيها. الإطار النظري: صَمَّمت الباحثة في إطار هذه الدراسة نموذجًا علميًّا، اعتمدت في تكوينه على مجموعة من النماذج والمتغيرات التي دُرِسَتْ في عدد من الدراسات الأوروبية والعربية. منهجية الدراسة: اعتمدت الباحثة على منهج المسح بشقيه الكمي والكيفي، وفي إطار المنهج الكمي، طبَّقت الباحثة استقصاءً إلكترونيًّا على (440) مفردة من مستخدمي الإنترنت ممن تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا فأكثر، أما في إطار المنهج الكيفي، فقد أجرت الباحثة مقابلات فردية متعمقة مع مسؤولي التسويق وخبرائه في عدد من شركات الدعاية والإعلان ; Objective of the study: This study aimed to identify the extent to which Internet users are aware of search engine marketing strategies represented by (search engine optimization strategy - search engine advertising strategy) and their sense of the perceived values of those strategies represented by (perceived benefit - perceived trust - perception of ease of use), It also aims to know the extent of the impact of this awareness on the user’s behavioral intentions represented by (willingness to click on the electronic link - willingness to share the electronic link - willingness to purchase) and the user’s behavioral responses represented by (the decision to purchase - making a verbal electronic recommendation). On the other hand, the researcher seeks to Understanding the methods of employing marketing strategies through search engines by advertising companies, the advantages of each strategy and the challenges related to it ER -