مروة السيد علي إبراهيم،

نمذجة العلاقات السببية بين الرفاه النفسي و كل من التعلق الوالدي والتفاؤل لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي " / Remainder of title / Modeling The Relationships Between Psychological Well-being and `Both Attachment Parents and Optimism Among The students Of The Preparatory Stage. إعـــــداد الباحثة مروة السيد علي إبراهيم؛ إشـــراف أ.د. نادية محمود صالح شريف، أ.د. سوسن ابراهيم ابو العلا شلبي. - 129صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CD.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 104-109.

هدفت الدراسة الحالية تقصي العلاقة بين كل من الرفاه النفسي و التعلق الوالدي و التفاؤل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. التعرف علي إمكانية أن يتوسط أساليب التعلق الوالدي( الامن - الخائف- المنشغل- المنعزل) العلاقة بين التفاؤل والرفاه النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. تكونت عينة الدراسة من (300) طالب وطلبة من مرحلة الاعدادية. تم استخدام ثلاثة أدوات : مقياس الرفاه النفسي من (إعداد الباحثة) . مقياس التعلق الوالدي. (إعداد طاهر عيد محمد 2021 ) القائمة العربية للتفاؤل. (إعداد أحمد محمد عبد الخالق 1996 ) . Modeling The Relationships Between Psychological Well-being And Both Attachment parents and Optimism Among The Students of The preparatory Stage "
The study sample consisted of (300) male and female students in Giza Governorate.Tools of the study :The Arabic for Optimism (prepared by Ahmad Muhammad:1996 The parental attachment scale (prepared by Taher Eid Muhammad Ibrahim: 2021 The psychological well-being scale (prepared by the researcher





النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.


علم النفس التربوي

أنماط التعلق الوالدي المرحلة الإعداديه الرفاه النفسي

370.15