TY - BOOK AU - مروة السيد علي إبراهيم، AU - نادية محمود صالح شريف AU - سوسن ابراهيم ابو العلا شلبي TI - نمذجة العلاقات السببية بين الرفاه النفسي و كل من التعلق الوالدي والتفاؤل لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي ": Remainder of title / U1 - 370.15 PY - 2023/// KW - علم النفس التربوي KW - qrmak KW - أنماط التعلق الوالدي KW - المرحلة الإعداديه KW - الرفاه النفسي N1 - أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.; ببليوجرافيا: صفحات 104-109; صدر أيضًا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية تقصي العلاقة بين كل من الرفاه النفسي و التعلق الوالدي و التفاؤل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. التعرف علي إمكانية أن يتوسط أساليب التعلق الوالدي( الامن - الخائف- المنشغل- المنعزل) العلاقة بين التفاؤل والرفاه النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. تكونت عينة الدراسة من (300) طالب وطلبة من مرحلة الاعدادية. تم استخدام ثلاثة أدوات : مقياس الرفاه النفسي من (إعداد الباحثة) . مقياس التعلق الوالدي. (إعداد طاهر عيد محمد 2021 ) القائمة العربية للتفاؤل. (إعداد أحمد محمد عبد الخالق 1996 ); Modeling The Relationships Between Psychological Well-being And Both Attachment parents and Optimism Among The Students of The preparatory Stage " The study sample consisted of (300) male and female students in Giza Governorate.Tools of the study :The Arabic for Optimism (prepared by Ahmad Muhammad:1996 The parental attachment scale (prepared by Taher Eid Muhammad Ibrahim: 2021 The psychological well-being scale (prepared by the researcher ER -